عاجل
الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الإمارات تفتتح معرض إكسبو...وينهال عليها الزوار

تحيا مصر

شهد أمس الجمعة أفتتاح معرض إكسبو دبي ،وأقبل عليه أعداد كبيرة حول العالم ،ويجمع أكثر من 190 دولة،وبلغ عدد الزوار 53 ألف زائر حول العالم.

موعيد المعرض

وبدأ المعرض أفتتاحه اول من أكتوبر الحالي حتي نهاية 31 مارس 2022،ويفتح أبوابه من الساعة العاشرة صباحا حتي منتصف الليل،وذلك من السبت إلى الأربعاء ،ومن الساعة العاشرة صباحا حتي الثانية صباحا يومي الخميس والجمعة،تحت مسمى تواصل العقول وصنع المستقبل.

افتخار الشيخ محمد بن راشد بالمعرض

وفي تغريدة على حسابه الرسمي في تويتر ،قالحفل افتتاح إكسبو 2020 دبي، يدعو للفخر، ويؤكد أن الإمارات تنظم دورة استثنائية غير مسبوقة،أهلاً بالعالم على أرض المحبة والسلام والأمل، أهلاً بالعقول التي تصنع المستقبل بالتفاعل والتواصل ،أهلاً بثقافات العالم وابتكاراته ومنجزاته شكراً أخي محمد بن راشد شكراً لكل فرق العمل.

كما أضاف محمد بن راشد،اليوم نشهد احتفال عالميا على ارض الإمارات ،يجمع العالم بإثره بأسره على أرض دولة الإمارات العربية المتحدة، واليوم نشهد معا انطلاقة جديدة، نفتتح على بركة الله إكسبو 2020 دبي، والله ولي التوفيق.

إشادات الزوار والعائدات المتوقعة

تواجدت حاله من البهجة لدى بعض الزائرين لهذا الملتقى العالمي ،موجهين الشكر والتحية لدولة الإمارات الذي جمع العالم كله بعد جائحة كورونا،وسط إشادات عربية ودولية بـالحفل المذهل، وتهانٍ وتبريكات من قبل قادة ومسؤولين حول العالم، حول هذا المعرض الاستثنائي والذي يقام في ظروف استثنائية.

وينقسم المعرض إلى ثلاث أقسام رئيسية،الفرص والاستدامة والتنقل،وتتوزع الدول المشاركة على هذه المناطق.

ومن المتوقع أن يزور هذا المعرض 25 مليون زائر من حول العالم ،من أجل الاستفاده القصوى  ،وتنظم الاحداث وتوفر سبل الامان  لتوصل إلى تعزيز لمثل تلك الملتقيات الدولية ، ويؤكد دورها الفاعل والمؤثر في المنطقة والعالم.

تابع موقع تحيا مصر علي