عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لجنة الأمم المتحدة تنتخب محمد عز الدين عبد المنعم رئيساً لها

تحيا مصر

اعلنت وزارة الخارجيه المصريه عن انتخاب لجنة الأمم المتحدة المعنية بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية السفير  محمد عز الدين عبد المنعم رئيساً لها بإجماع الأصوات، وذلك خلال دورتها السبعين المُنعقدة حالياً بمقر الأمم المتحدة في جنيف.

تحيا مصر 

وصرّح السفير  أحمد إيهاب جمال الدين، مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة في جنيف، أن فوز السفير د. محمد عز الدين عبد المنعم بهذا المنصب الرفيع بالإجماع يأتي مُعبرًا عن دعم وتقدير المجتمع الدولي للإسهام المصري الهام في مجال صون ورعاية الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية على المستوى الدولي، ويعكس ما يتمتع به د. محمد عز الدين من مكانة دولية وكفاءة وخبرة دبلوماسية وأكاديمية واسعة.

اتفاقية العهد الدولي للحقوق الاقتصادية

هذا، ومن سوف يتم خلال أعمال الدورة الحالية للجنة استعراض التقارير الدورية المقدمة من كل من الكويت وأذربيجان والبوسنة والهرسك وبوليفيا ونيكاراجوا، وذلك بموجب اتفاقية العهد الدولي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، والتي انضمت إليها 163 دولة من بينها مصر.

معرض "إكسبو دبي 2020 "

 

 من جانب اخر شارك السفير شريف البديوي، سفير جمهورية مصر العربية في أبو ظبي أمس 5 أكتوبر 2021 في الافتتاح الرسمي لجناح جمهورية مصر العربية في معرض "إكسبو دبي 2020 " وذلك بحضور كل من الوزيرة نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، والسفير أشرف الديب، القنصل العام لجمهورية مصر العربية في دبي، وعدد من السفراء والقناصل العموم والدبلوماسيين المعتمدين في دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، فضلاً عن عدد من رموز الجالية المصرية فى الإمارات.

وقد حضرت وزيرة الثقافة والشباب نورة الكعبي كضيف شرف الافتتاح مُمثلة لحكومة دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث اصطحبتها وزيرة التجارة والصناعة مع الحاضرين في جولة في أقسام الجناح المصري؛ وقد ألقت الوزيرة الإماراتية كلمة أعربت فيها عن تقديرها لمستوى التعاون والتنسيق بين البلدين في مختلف مجالات التعاون، كما أعربت عن إعجابها بالجناح المصري والمشروعات العملاقة التي يروج لها الجناح خاصة فيما يتعلق بالبرامج التنموية المستقبلية الطموحة التي عرضت في أقسام الجناح المصري.

كما ألقت وزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع كلمة رحبت فيها بالوزيرة الإماراتية وبالمدعوين، وأعربت خلال كلمتها عن عزم القيادة السياسية والحكومة المصرية على مواصلة تنفيذ برامج طموحة من أجل تحقيق معدلات قياسية في النمو والتقدم والازدهار، كما أعربت عن اعتزازها بالمستوى غير المسبوق للتعاون والتنسيق بين جمهورية مصر العربية ودولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة.

تابع موقع تحيا مصر علي