عاجل
الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد نجاح الحماية المدنية في السيطرة على الحريق..تعرف على خسائر مهرجان الجونة

تحيا مصر

سيطرت الحماية المدنية على حريق مهرجان الجونة السينمائي الذي نشب قبل ساعات قليلة من انطلاق دورته الخامسة في القاعة الرئيسية للمهرجان دون الكشف عن تفاصيل وسبب الحادث.

تحيا مصر يرصد خسائر مهرجان الجونة السينمائي

وأعلنت إدارة مهرجان الجونة السينمائي في بيان لها، عن أنه تمت السيطرة على حريق مسرح البلازا، وجار حصر الخسائر المادية مؤكدة على عدم وجود خسائر بشرية، وتابعت «لا خسائر بشرية»، حتى الأن.

وأشار المركز الصحفي للمهرجان بأنه سيتم عقد المؤتمر الصجفي في معاده اليوم الأربعاء مؤكدين على أن مكان المؤتمر ليس له علاقة بمكان الحريق.

اندلاع حريق بمهرجان الجونة السينمائي

هذا واندلع حريق هائل بالقاعة الرئيسية لمهرجان الجونة السينمائي في دورته الخامسة حيث هرعت سيارات الإسعاف والحماية المدنية لموقع الحادث للسيطرة على الحريق، وترجع تفاصيل الحريق بعد أن تلقت الأجهزة المعنية بالبحر الأحمر إخطار باندلاع حريق داخل منتجع الجونة بالقاعة المقرر إقامة مهرجان الجونة السينمائي بها ولم يعرف حتى الآن سبب الحريق.

تأجيل مهرجان الجونة بعد نشوب حريق بالقاعة الرئيسية

وتسائل عدد كبير من الجمهور حول إمكانية تأجيل المهرجان بعد نشوب حريق بالقاعة الرئيسية وعلى رغم من صعوبة التأجيل إلى أن الوقت قد يداهمهم بالفعل ويجبرهم على ذلك خاصة وأن المهرجان تبقى على انطلاقه ساعات قليلة، لكن لم تعلن إدارة المهرجان حتى الأن نية تأجليهم.

وكان قد تم تأكيد نبأ حريق مهرجان الجونة من قبل عدد من شهودالعيان، وذلك أثناء تصوير المشاهد الأولى للحريق الذى نشب فى القاعة الرئيسية.

استعدادت مهرجان الجونة لإنطلاق دورته الخامسة

الجدير بالذكر أنه شنت إدارة مهرجان الجونة، بالتعاون مع وزارة الصحة، حملة لتطعيم جميع العاملين بالمهرجان اللذين لم يحصلوا على لقاح فيروس كورونا المستجد، وتستأنف الحملة نشاطها، بداية من الرابع عشر من أكتوبر الجاري، وحتى نهاية المهرجان، لتطعيم الضيوف غير الحاصلين على اللقاح.

وتستعد مدينة الجونة لاستقبال المهرجان الأبرز خلال الفترة الماضية، وتم تخصيص شباك منفرد لحجز تذاكر الصحفيين ومثله لصناع الأفلام، ومن المقرر أن يكرم السقا بجائزة الإنجاز الإبداعي، اعترافًا بمسيرته السينمائية الاستثنائية ومساهمته الفائقة في مشهد صناعة السينما المصرية التي تمتد لأكثر من عقدين.

تابع موقع تحيا مصر علي