عاجل
الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رياضة الشيوخ تناقش الاستراتيجية الوطنية لحقوق الانسان لقطاع الشباب..والزراعة تناقش قانون نقابة الفلاحين

تحيا مصر

تعقد لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشيوخ برئاسة النائب أحمد أبو هشيمة اجتماعا غدا الاحد لمناقشة 3 مواضيع وضعت على جدول اعمال اللجنة خلال الاسبوع الجاري.

تحيا مصر يرصد تفاصيل اجتماع رياضة الشيوخ غدا 

وتستعرض لجنة الشباب والرياضة برئاسة النائب أحمد أبو هشيمة، فى اجتماعها غدا سبل التعاون مع وزارة الشباب والرياضة واستكمال دراسة أوجه الاستفادة من الاستراتيجية الوطنية لحقوق الانسان لقطاع الشباب  ووضع دراسة لرؤية اللجنة في هذا الصدد.

لجنة الزراعة 

كما تعقد لجنة الزراعة والري والموارد المائية برئاسة النائب عبد السلام الجبلي، اجتماعها غدا الاحد لعرض خطة عمل اللجنة خلال دور الانعقاد الثاني من الفصل التشريعي الاول للمجلس،إضافة إلى مشروع القانون المقدم من الحكومة بشأن اصدار قانون نقابة الفلاحين والمنتجين الزراعيين، بالاشتراك مع لجان  الطاقة والبيئة والشؤن المالية والشؤن الدستورية.

قانون الموارد الاحيائية والري 

هذا ويبدأ مجلس الشيوخ برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، خلال جلسته العامة الأحد القادم مناقشة مشروع قانون تنظيم النفاذ إلى الموارد الأحيائية والاقتسام العادل للمنافع الناشئة عن استخداماتها وذلك فى ثانى أسبوع للمجلس بدور الانعقاد الثانى بالفصل التشريعى الأول.

تقرير لجنة الطاقة والبيئة بمجلس الشيوخ تضمن أن القانون خطوة هامة فى مسيرة الوطن نحو الاستخدام الرشيد للموارد الطبيعية والحفاظ عليها وعدم استنزافها بما يكفل تحقيق التنمية المستدامة، كما أنه بمثابة حائط صد وطني مانع لاستيلاء الغير على موارد الدولة الأحيائية والجينية وأصولها الوراثية ومعارفها التقليدية دون مقابل وأداة هامة لكفالة حقوق مصر فى مواردها وما ينتج عنها من منافع نتيجة تطويرها واستخدامها من قبل الغير.

تابع موقع تحيا مصر علي