عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ليفربول على موعد مع الأرقام القياسية على ملعب مانشستر يونايتد.. وبهدف لـ محمد صلاح يصبح أسطورة الريدز في الأولدترافورد

ليفربول أرشيفية
ليفربول أرشيفية

تشهد مباراة اليوم على الرقم 331 لـ الألماني يورجن كلوب متربع على رأس الإدارة الفنية لليفربول، وإذا حقق فيها التعادل على الأقل، سيصبح أول مدرب في تاريخ النادي يحافظ على سجل خالٍ من الهزائم في سبع مباريات متتالية ضد يونايتد في الدوري الإنجليزي.

ويرصد تحيا مصر التفاصيل:

الفرعون على عرش إنجلترا.. محمد صلاح يحقق أكبر سلسلة تهديف متواصلة في تاريخ ليفربول

وتنطلق صافرة بداية المباراة في الساعة الخامسة والنصف مساء، في لقاء الجولة التاسعة من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز، والتي يحل فيها الريدز ضيفاً ثقيلاً على الشياطين الحمر، على ملعب الأولد ترافورد.

في السطور التالية، نستعرض المزيد من الأرقام والإحصائيات ذات الصلة بمواجهة اليوم المرتقبة.

محمد صلاح

إذا سجل محمد صلاح هدفًا على الأقل اليوم، سيصبح أول لاعب في تاريخ ليفربول يزور مرمى يونايتد في ثلاث مباريات متتالية على أرضه في جميع المسابقات.

كذلك إذا زار صلاح شباك يونايتد سيصبح ثاني لاعب فقط في تاريخ ليفربول يسجل في المباريات الخمس الأولى للريدز في الدوري خارج الديار في موسم واحد بعد سام رايبولد الذي فعل ذلك في موسم 1902-1903.

روبيرتز فيرمينو وألكسندر أرنولد 

آخر 12 هدفًا سجلهم روبيرتو فيرمينو جاءوا جميعًا بعيدًا عن آنفيلد "10 منهم في الدوري الإنجليزي"  وهو السجل الأطول في تاريخ ليفربول.

شارك ترينت أليكساندر آرنولد الظهير الأيمن للفريق في مباراته الأولى مع الفريق الأول في يناير من عام 2017 في أولد ترافورد.

منذ الخسارة بهدف أمام ساوثهامبتون في يناير الماضي، سجل الريدز هدفًا على الأقل في آخر 21 مباراة للفريق خارج أرضه.

أحرز ليفربول ثلاثة أهداف على الأقل في كل مباراة من مبارياته الـ 8 الأخيرة خارج القواعد في جميع المسابقات، وفي 9 من آخر 10 مباريات.

سجل ليفربول 27 هدفًا في آخر تسع مباريات خاضها الفريق خارج أرضه في الدوري الإنجليزي.

لم يخسر ليفربول أمام يونايتد في الزيارات الثلاث الأخيرة لأولد ترافورد في الدوري الإنجليزي، ويسعى فريق يورغن كلوب للبقاء دون هزيمة للمباراة الرابعة على التوالي للمرة الأولى منذ أكتوبر 1992.

موقف الفريقين في الدوري:

ويدخل ليفربول المباراة اليوم وهو يحتل المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، برصيد 18 نقطة، من أصل 8 مباريات، نجح في تحقيق الفوز فيها في 5 مباريات، ووقع في فخ التعادل في 3 مباريات، ولم يخسر بعد، وسجل الريدز حتى الآن 22 هدف، في حين تلقت شباكة 6 أهداف.

ويدخل مانشستر يونايتد المباراة اليوم وهو يحتل المركز السادس في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، برصيد 14 نقطة، من أصل 8 مباريات، نجح في تحقيق الفوز فيها في 4 مباريات، ووقع في فخ التعادل في مبارتين، وخسر في لقائين، وسجل الشياطين الحمر حتى الآن 16 هدف، في حين تلقت شباكة 10 أهداف.

تابع موقع تحيا مصر علي