عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تشكيل مباراة برشلونة وريال مدريد في لقاء «كلاسيكو الأرض» بالدوري الإسباني

ريال مدريد وبرشلونة
ريال مدريد وبرشلونة

أعلن المديرين الفنين لمبارة قمة الأرض بين ريال مدريد وبرشلونة، عن تشكيل فريقهما للقاء اليوم في الجولة العاشرة من منافسات الدوري الإسباني الممتاز.

ويرصد تحيا مصر التفاصيل:

ولأول مرة في لقاء كلاسيكو الأرض يغيب أسطورتي مواجهات الفريقين من الطرفين في لقاء اليوم، الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو.

 تشكيل برشلونة للكلاسيكو :

حراسة المرمى: شتيجن

خط الدفاع: مينغويزا - بيكيه - جارسيا - جوردي الابا

خط الوسط: بوسكيتس - دي يونج - جافي

خط الهجوم: ديست - فاتي – ديباي

تشكيل ريال مدريد للكلاسيكو :

‏حراسة المرمى: كورتوا

‏خط الدفاع: ميندي - ألابا - ميليتاو - فاسكيز

‏خط الوسط: كروس - كاسميرو - مودريتش

‏خط الهجوم: فينيسيوس - بنزيما - رودريجو.

الفرعون على عرش إنجلترا.. محمد صلاح يحقق أكبر سلسلة تهديف متواصلة في تاريخ ليفربول

برشلونة يدخل المباراة وهو في المركز السابع برصيد 15 نقطة، بعد لعب 8 مباريات.

ويسعي المدرب رونالد كومان، على الخروج بنقاط المباراة كاملة، لمواصلة الزحف نحو القمة، وتعطيل ريال مدريد، ومصالحة الجماهير بعد الأداء الذي يقدمه الفريق منذ مطلع الموسم، لتكون تلك المباراة بداية تصحيح مسار الفريق الكتالوني.

واجه الفريقين في 182 مباراة من قبل، نجح من خلالهم ريال مدريد في الفوز بـ 75 مباراة، بينما حسم لصالحه فريق برشلونة 72 مباراة، وخيم التعادل بينهم على 35 مباراة.

سجل ريال مدريد في شباك برشلونة 293 هدف خلال الـ 182 مباراة التي جمعت بينهم، بينما سجل برشلونة في شباك ريال مدريد 290 هدف.

ويستهدف نادي برشلونة تجديد عقود نجومه الشباب وعلى رأسهم بيدري وأنسو فاتي وجافي، لتكوين فريق قوي في المستقبل، وخصوصا بعد رحيل الأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي، خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، إلى باريس سان جيرمان الفرنسي، مجانا.

ويعتبر بيدري "18 عاما" من العناصر الواعدة في برشلونة، حيث انضم للفريق الموسم الماضي، قادما من لاس بالماس، ونجح في أن يصبح أساسيا في صفوف "البلوغرانا" ومنتخب إسبانيا الأول، وتم ترشيحه لجائزة الكرة الذهبية "البالون دور".

تابع موقع تحيا مصر علي