عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير التموين: لقيناء وزراء كتير بيتصرف لهم تموين..  ومشكلة بطاقة الرئيسي السيسى من 2019

تحيا مصر

تحدث وزير التموين الدكتور علي مصيلحي خلال مؤتمر صحفي بديوان عام الوزارة، بشأن مشكلة الرقمي القومي لبطاقة الرئيس، موضحا أنها مشكلة قديمة، حيث أنه أثناء التنقية في 2019 ظهر أسماء كثيرة للوزراء

وأضاف مصيلحي أنه يتم العمل على تلافي هذا النوع من المشاكل من خلال عمل سيستم حديث يعمل من خلال الذكاء الاصطناعي، كما تم تشكيل لجان مراجعة لاخذ كافة الاجراءات.

أعلن وزير التموين الدكتور علي مصيلحي خلال مؤتمر صحفي له منذ قليل بديوان عام الوزارة، عن عدم إضافة المواليد الجدد على البطاقات في الوقت الحالي.

تحيا مصر

وقال وزير التموين، الدكتور علي المصيلحي، إن الفترة الماضية شهدت تلقي عديد من الشكاوي، راجعا سبب ذلك إلى رفض البقالين صرف سلعة الزيت لهم.

وأشار مصيلحي خلال مؤتمر صحفي بديوالن عام الوزارة، أن هذا الأمر كان سيخلق سوق سوداء ونوع من التشوهات، وبالتالي كانت الحاجة لرفع سعر الزيت التمويني.

 

 

وأضاف وزير التموين الدكتور علي مصيحلي أن قرار زيادة سعر الزيت التمويني من شنه المحافظة على المخزون الاستراتيجي للدولة المصرية، وتوفير السلع في السوق.

 

تحيا مصر

 

 

 

 

 

 

 

 

 

وأكد الدكتور على مصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية خلال مؤتمر صحفي بديوان عام الوزارة، على ان الرئيس السيسى اتخذ قرارا بالتحول الرقمى قبل جائحة كورونا.

 وتابع الدكتور على مصيلحى على ان هناك نظام جديد لإدارة البطاقات، بعد ربطها مباشرة فى الرقم القومى والتأمين والمعاشات وكل الإجراءات أصبحت إلكترونية. 

وأضاف الدكتور على مصيلحى أن الهدف إعطاء المواطن حقه فى الأمن الغذائى، وعلى المواطن أن يترك بطاقته عند المخبز وفى حالة وجود بطاقة داخل المخبز سيتم غلقه المخبز ومصادرة البطاقات حفاظا على حق المواطن.

تابع موقع تحيا مصر علي