عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ثلاثة لا يكلمهم الله يوم القيامة.. من يطول ثيابه أسفل الكعبين أحدهم «فيديو»

تحيا مصر

قال الشيخ رمضان عبدالمعز، الداعية الاسلامى، ان سيدنا النبى محمد، صلى الله عليه وسلم، أخبرنا ان هناك ٣ لا يكلمهم الله يوم القيامة وهم فى النار، اولهم المسبل، وهو من يطول ثيابه أسفل الكعبين من باب الخيلاء والكبر.    

تحيا مصر

وتابع عبدالمعز، خلال حلقة برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية "dmc"، اليوم الثلاثاء: "سيدنا ابو بكر الصديق، قال لسيدنا النبى محمد، يا نبى الله انا ثيابى اسفل الكعبين، فرد عليه سيدنا النبى وقال له أنت يا أبا بكر لا تصنع خيلاء، وبالتالي لا نستطيع أن نقول على كل من طول ثيابه انه فى النار".

 

جدير بالذكر أن الشيخ رمضان عبدالمعز، الداعية الإسلامي، قد رد سابقا  على فتاوى تحريم الاحتفال بالمولدالنبوى، قائلا: "هنحتفل وهناكل حلاوة، ونأكل أولادنا كمان، والجميع يفرح فى هذا اليوم.. أعلنوا الفرح والسرور احتفالا بمولد الرسول".

 

وتساءل عبدالمعز، خلال حلقة برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية "dmc"، اليوم الأربعاء: "كيف لا نحتفل بمنة الله، واكرام الله لنا برسول الله، احنا لازم نقول للدنيا كلها احنا بنحتفل بمولد الرسول،  لازم نعرف أولادنا بسمات وخصائص النبى شفيعنا يوم القيامة.. دى كل دعواتنا لله فيه سيدنا النبى محمدصلى الله عليه وسلم".

فيديو..فتوى جديدة  عن «حُرمانية حلاوة المولد»

وحذر الشيخ رمضان عبدالمعز، الداعية الإسلامي،  من أن البعض يتحدث عن النبي بأسلوب «ميصحش خالص»، والقرآن نهى عن ذلك، مشددًا على أن الله نهى المسلمين عن مناداة النبي باسمه العلم المجرد، وهو ما جاء فى قوله تعالى: "يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَرْفَعُوا أَصْوَاتَكُمْ فَوْقَ صَوْتِ النَّبِيِّ وَلَا تَجْهَرُوا لَهُ بِالْقَوْلِ كَجَهْرِ بَعْضِكُمْ لِبَعْضٍ أَن تَحْبَطَ أَعْمَالُكُمْ وَأَنتُمْ لَا تَشْعُرُونَ".

فيديو..فتوى جديدة  عن «حُرمانية حلاوة المولد»

 

 وشدد عبدالمعز، خلال حلقة برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية "dmc"، اليوم الاربعاء، هناك آداب يجب اتباعها في الحديث عن الرسول، ونهى عن

تابع موقع تحيا مصر علي