عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تفاصيل.. كواليس غرامة شيكابالا على الزمالك ومن المتسبب فيها ؟

شيكابالا سبورتنج
شيكابالا سبورتنج لشبونة

قررت المحكمة الرياضية الدولية التابعة للإتحاد الدولي لكرة القدم، تغريم الزمالك 400 ألف دولار لصالح نادي سبورتنج لشبونة البرتغالي في قضية محمود عبد الرازق "شيكابالا" قائد الفريق في الوقت الحالي.

ويرصد تحيا مصر التفاصيل:

بداية القصة أن نادي الزمالك لم يسدد 510 الف دولار كانت متبقية من قيمة استعادة اللاعب ، ليرفع سبورتنج لشبونة قضية طالب فيها بالمبلغ المطلوب + 400 شرط جزائى غرامة التخلف عن السداد.

ترتيب مجموعة مصر في تصفيات كأس العالم 2022

في ذلك الوقت كانت  القضية مع المحامى الاسبانى كريسبو بالتنسيق مع المستشار القانوني للزمالك نصر الدين عزام،  وتم التقدم بالتماس بعدم سداد الشرط الجزائى وبالفعل صدر حكم لصالح الزمالك بعدم سداد الشرط الجزائى.

عدم السداد  

وهنا كان يتوجب سداد قيمة الصفقة فقط 510 ألف دولار،  وهو ما لم يفعله الزمالك في حينها وتقاعس عن السداد لتبقى القضية معلقة، ليتم رفع قيمة العقوبة ووصل المبلغ إلى مليون و112 ألف دولار ومطلوب سداده خلال شهر من الأن، إلا سوف يطبق على الزمالك أقصى العقوبات وحرمانه من فترات قيد أخرى .

وبعد فترة من الوقت تجددت القضية مرة أخرى وحولها الزمالك للمحامى الايطالي  سيلفاتوري، ويبدو أنه لم يتابعها أحد ولا يهتم بها في ذلك التوقيت.

أرتفاع قيمة العقوبة

واشتكى سبورتنج لشبونة من جديد بداعى عدم تنفيذ الزمالك الحكم الأصلى ليحصل على حكم جديد ونهائى اجماليه (مليون و112 ألف دولار) عبارة عن 510 ألف دولار باقى قيمة الصفقة + 400 شرط جزائى لعدم السداد + 200 ألف دولار غرامة تأخير تم أحتسابها من 2015.

من المتسبب

ليتسائل الجميع من المتسبب الأول في تلك القضية من بدايتها وعدم دفع الغرامة حتى تم أرتفاع قيمتها، هل المجلس السابق برئاس مرتضى منصور الذي يتحملها أم اللجان التي أدارت الزمالك مؤخراً. الجدير بالذكر أن نادي الزمالك خسر القمة 123  أمام الأهلي بخمسة أهدافٍ لثلاثة على يد الغريم التقليدي الأهلي، وذلك بعد أن فاز على إنبي والجيش في الجولتين الأولتين، ليتراجع الفارس الأبيض للمركز الخامس برصيد 6 نقاط.

تابع موقع تحيا مصر علي