عاجل
الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محافظ البحيرة يعتمد عدداً من المخططات التفصيلية للقرى والمدن بالمحافظة «صور»

تحيا مصر

اعتمد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة المخططات التفصيلية لعدد من القرى والمناطق بمراكز ومدن المحافظة كالآتي المخطط التفصيلي لقرية منشأة يونس التابعة للوحدة المحلية لقرية زهرة  مركز كفر الدوار، كما تم المخطط التفصيلي لقرية أبو سعيفة التابعة لقرية المسين مركز الدلنجات ويرصد تحيا مصر التفاصيل.

بالإضافة إلى اعتماد المخطط التفصيلي لقرية الجوخدار  التابعة لقرية الربدان  مركز شبراخيت، واعتماد المخطط التفصيلي لقرية محلة عبيد  التابعة لقرية أرمينيا مركز ايتاي البارود.

محافظ البحيرة يعتمد عدداً من المخططات التفصيلية للقرى والمدن بالمحافظة 

كما تم اعتماد المخطط التفصيلي لقرية الحرفة  التابعة لعزب شبرا بمركز حوش عيسي، والمخطط التفصيلي لقرية كفر السابي التابعة لقرية لقانة بمركز شبراخيت، وتم المخطط التفصيلي لقرية السعادة  التابعة لقرية للوحدة المحلية لمحلة اورين مركز شبراخيت .

 

وصرحت المهندسة منال عبد المنعم مدير عام التخطيط والتنمية العمرانية والمنسق العام لقانون التصالح بأنه تم التنسيق مع الوحدات المحلية والهيئة العامة للتخطيط العمراني ووزارة الدفاع لمراعاة ما ورد بالمخطط الاستراتيجي وأحكام قانون البناء الصادر بالقانون رقم ١١٩ لسنة ٢٠٠٨ ولائحته التنفيذية والضوابط والإشتراطات التخطيطية والبنائية وذلك عند اعتماد المخططات التفصيلية .

على جانب أخر وجه اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة بضرورة تعاون كافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، والتنسيق فيما بينها لدعم المبادرة ونجاحها في الوصول إلى جميع تلاميذ المدارس الابتدائية بكافة مدن ومراكز المحافظة .

وأشار محافظ البحيرة أن إجمالي ما تم فحصه من طلاب الريف والحضر منذ إنطلاق المبادرة في ١٧ أكتوبر الجاري بلغ ٢٧٩ ألف و ٥٧ طالب وطالبة ، حيث تم فحص ١٣٧٣٣٣٦ من طلاب القطاع الريفي ، بينما تم فحص ١٠٥٧٢١ من طلاب الحضر . 

فحص ٢٧٩٠٥٧ طالب ضمن المبادرة الرئاسية لعلاج أمراض سوء التغذية بمدارس البحيرة

جدير بالذكر أن المبادرة تستهدف الكشف عن أمراض سوء التغذية "الأنيميا، السمنة والتقزم" لطلاب المدارس والمعاهد الأزهرية بالمرحلة الابتدائية والتي تستهدف فحص طلاب جميع المدارس بالريف والحضر وعددهم حوالي مليون طالب وطالبة من خلال ١٣٠ فريق طبي متخصص ، حيث يتم خلال الحملة الكشف على أمراض الأنيميا وذلك عن طريق أخذ نقطة دم ووضعها على كاشف يحدد وجود الانيميا من عدمها ومرض التقزم (قصر القامة) و يتم الكشف عنها عن طريق قياس طول الطفل و مقارنته بمعدلات النمو الطبيعية لعمر الطفل على منحنيات النمو وأيضاً سمنة الأطفال و يتم الكشف عنها عن طريق قياس وزن و طول الطفل و قياس كتلة الجسم و مقارنة القياس بالمعدلات الطبيعية لعمر الطفل على منحنيات النمو وفى حال اكتشاف الاصابة بأحد هذه الأمراض يتم تحويل الطفل المصاب الى لجان الإحالة بالتأمين الصحي للعلاج بالمجان لإجراء جميع الفحوصات الطبية الكاملة عليه و سيتم متابعة الاطفال اثناء و بعد الحملة و حتى يتم شفاء الطفل تماما .

تابع موقع تحيا مصر علي