عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رشا اسحق: قانون رعاية المسنين تنفيذا للاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان في محورها الثالث

تحيا مصر

علقت النائبة رشا اسحق عضو مجلس الشيوخ، بدورها على مشروع قانون رعاية حقوق المسنين في الجلسة العامة من داخل مجلس الشيوخ، موضحة ان اهمية مشروع القانون المقدم من الحكومة و من النائب عبد الهادي القصبي، تتمثل في اصدار قانون خاص برعاية حقوق المسنين لرد الجميل لهم ، و تقديرا لدورهم و مساهمتهم في المجتمع .

تحيا مصر

وأضافت اسحق خلال كلمتها بالجلسة العامة اليوم برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، لمناقشة قانون حقوق المسنين أن اخر احصائيات الجهاز المركزي للتعبئة العامة و الاحصاء أظهرت ان عدد المسنين في مصر يقارب ٧ مليون مسن اي بحوالي ٧ % من اجمالي السكان .

ضمان حقوق المسنين صحيا و اقتصاديا و اجتماعيا و ثقافيا و ترفيهيا

واكملت النائبة رشا اسحق أن هذا القانون تفعيلا لدستور ٢٠١٤ في المادة ٨٣ منه و الخاصة بضمان حقوق المسنين صحيا و اقتصاديا و اجتماعيا و ثقافيا و ترفيهيا، مع توفير معاش مناسب يكفل لهم حياة كريمة تليق بهم ، مع تمكينهم من المشاركة في الحياة العامة التي لا غني عنها لكرامتهم و الاستفادة من خبراتهم. 

رشا اسحق: مصر من البلدان التي يوجد فيها نظام راسخ للضمان الاجتماعي

وتابعت اسحق حديثها:"  تعتبر مصر من البلدان التي يوجد فيها نظام راسخ للضمان الاجتماعي، و لابد ان نعي ان الانفاق علي المسنين هو استثمار دائم".

واختتمت:" جاء القانون تنفيذا لما جاء بالاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان في محورها الثالث و الخاص بحقوق كبار السن و التي اطلقها فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي في سبتمبر ٢٠٢١ لتحقيق رؤية مصر ٢٠٣٠ ، و لترسيخ مبادئ الجمهورية الجديدة.  

تابع موقع تحيا مصر علي