عاجل
الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مناقشة طلب إحاطة بمجلس النواب بشأن إغلاق مستشفى أخميم المركزي في سوهاج "مستند"

تحيا مصر

تقدم النائب شعبان لطفي، عضو مجلس النواب عن حزب الشعب الجمهوري بسوهاج، بطلب إحاطة للمستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، ووزير الصحة، بشأن إغلاق مستشفى أخميم المركزي من عام سبق ولم يتم تشغيلها حتى الان ويرصد تحيا مصر التفاصيل.

وأشار النائب شعبان لطفي، في طلب الاحاطة الى أن مستشفى أخميم تم اغلاقها منذ عام وحالتها الانشائية سيئة للغاية وكان من المفترض البدء في هدمها وإعادة بنائها منذ ذلك الحين، إلا أن الامر لم يتم البدء فيه بالرغم من أن المستشفى تخدم ما يقارب 800 الف مواطن، لأنها المستشفى الوحيدة بمركز أخميم.

وأضاف النائب شعبان لطفي، أن هذا الامر يؤثر على صحة المواطنين حيث لا يجدون أى مستشفى قريبة للعلاج، وعلمنا انها مدرجة فى الخطة لهذا العام، وتفاجئنا بغير ذلك وعدم ادراجها بخطة العام مما أثار الضيق والضجر لدى المواطنين، وأن الامر يستلزم سرعه استدعاء المسؤولين لمعرفة الاسباب الحقيقية لعدم ادراجها بخطة هذا العام، وكذلك العمل على تحويلها الى مستشفى عام بدلا من مستشفى مركزي.

وأكد النائب شعبان لطفي، أن مجلس النواب ناقش اليوم طلب الاحاطة بلجنة الصحة وأوصت اللجنة بإدراج الطلب في الخطة محل التنفيذ.

 

تابع موقع تحيا مصر علي