عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تخصيص 140 مليون جنيه لتنفيذ مشروع صرف صحى قرية الغابات بسوهاج

صرف صحي الغابات
صرف صحي الغابات

أكد المهندس محمد صلاح الدين عبد الغفار رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج والعضو المنتدب على ضرورة الالتزام بالجدول الزمنى لتنفيذ مشروع صرف صحى قرية الغابات بمركز البلينا بسوهاج ويرصد تحيا مصر التفاصيل.

جدير بالذكر جاء ذلك خلال تفقد المشروع الذى تبلغ تكلفته 140 مليون جنيه ويستفيد منه 21 الف نسمة والمقرر الانتهاء منه فى النصف الاول من عام 2022.

مشروع صرف صحى قرية الغابات

وقال المهندس ابو ضيف محمد احمد، رئيس وحدة تنفيذ المشروعات إن مشروع صرف صحى قرية الغابات يضم محطة رفع صرف صحى تبلغ طاقتها التصميمية 30 الف متر مكعب لكل يوم وانه بلغت نسبة تنفيذ الاعمال بها 15% كما يضم المشروع شبكة انحدار بطول 23 كيلو متر وانه بلغت نسبة تنفيذ الاعمال به 35%  هذا بالاضافة الى خط طرد بطول 6.5 ميلو متر قطر 630 مللى وانه بلغت نسبة تنفيذ الاعمال به 55%.

 

سبق وعقد الدكتور مصطفى عبدالخالق رئيس جامعة سوهاج، لقاء مع الوفد الطلابي المكون من ٩ طلاب، والقادم من دول البرازيل والمكسيك وإندونيسيا، وذلك في إطار برنامج التبادل الطلابي الخاص بالاتحاد الفدرالي العالمي لطلبة كلية الطب، والمتمثل في الجمعية العلمية الطلابية ( SMSA) بالكلية، وذلك بقاعة مجلس الجامعة بالحرم القديم، بحضور الدكتور أسامة رشاد القائم بعمل عميد الكلية، والطالب عبدالرحمن الجعفري سكرتير عام الجمعية، والطالب مينا مجدي أمين الصندوق والمسئول عن برنامج التبادل الطلابي.

وأكد الدكتور مصطفي عبد الخالق، أن الجامعة تحرص على استمرار التبادل الطلابي والتعاون مع الجامعات الأخرى بالدول المختلفة بهدف توثيق العلاقات بين الطلاب، والاستفادة من إمكانيات التدريب العملي المتاحة بكل جامعة، إلى جانب إتاحة الفرصة للطلاب للتعرف على حضارات وثقافات وعادات وأنماط الدراسة بالجامعات المختلفة ويرصد تحيا مصر التفاصيل.

 
 

 

حرص جامعة سوهاج على التبادل الطلابي من الجامعات الأخرى

وأوضح رئيس الجامعة، أن برنامج التبادل الطلابي الخاص ب(SMSA) يوفر تجربة متميزة من نوعها بإعطاء الفرصة لجميع طلبة كلية طب للتدريب الاكلنيكي والبحثي باختلاف سنواتهم الدراسية، لافتاً إلى أنه سيتم تدريب طلاب الوفد داخل أقسام التجميل، وجراحة المخ و الأعصاب والتخدير، بالإضافة إلى زيارة قسم جراحة القلب والصدر باعتباره أحد الأقسام الرائدة ليس فقط في سوهاج بل في صعيد مصر أجمع.

 

تنظيم زيارات للوفد للتعرف على الجامعة

و أضاف الدكتور أسامة رشاد، أنه سيتم تنظيم زيارات ميدانية للوفد للمستشفى الجامعي الجديدة، للتعرف على أحدث الأجهزة الطبية الموجودة، مضيفاً أن المستشفى الجديد في انتظار زيارة الدكتورة أمل السيسي رائدة جراحات قلب الأطفال بجمهورية مصر العربية، والتي ستضيف قدر كبير من الخبرة العملية لطلاب الكلية والوافدين.

تابع موقع تحيا مصر علي