عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب أحمد بلال يكشف لـ تحيا مصر تفاصيل مشروع قانون لحظر زواج الأطفال «ناس بتيجى من بره تتجوز البنات»«فيديو»

تحيا مصر

كشف النائب أحمد بلال، عضو مجلس النواب، عن تقدمه بمشروع قانون لحظر زواج الأطفال، قائلا: القانون يهدف تقنين زواج الأطفال ويتسق مع الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان التي أعلن عنها الرئيس عبدالفتاح السيسي.

تحيا مصر  

وأكد بلال، في تصريحات خاصة لـ"تحيا مصر"، علي وجود مشكلة في التشريع المصري بأنه لا يوجد مادة تجرم زواج الأطفال، مضيفا: الأمر الذي دفع إلي تقدم بمشروع يجرم زواج القاصرات، لافتا أن عدم وجود مادة تجرم هذا الزوج جعل  العديد من الأسر يزوجون أطفالهم.

 مشروع قانون لحظر زواج الأطفال  

وأكد عضو مجلس النواب، علي أن زواج الأطفال يكون غير موثق وبالتالي يترتب عليه العديد من المشكلات، مضيفة: هناك بعض المناطق في مصر أصبحت مزار للأثرياء العرب الذين يريدون الزواج من الأطفال.

 

 

   وافق مجلس النواب خلال الجلسة العامة برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي علي مجموع مواد مشروع قانون بإصدار قانون إنشاء الهيئة القومية لضمان الجودة والاعتماد فى التعليم والتدريب التقنى والفنى والمهنى ، وأرجأ الموافقة النهائية لجلسة أخرى.

تفاصيل مناقشات هيئة ضمان الجودة بالجلسة العامة اليوم 

 وأوضح تقرير لجنة التعليم اهداف مشروع القانون، لافتا إلي أن التوسع الكمي في مخرجات منظومة التعليم والتدريب الفني والتقني  والمهني يمثل شرطاً ضرورياً لتحقيق أهداف المنظومة إلا أنه يظل شرطاً غير  كاف في حد ذاته، إذ يقتضي الأمر الارتقاء بجودة مخرجات هذه المنظومة، لاسيما وأن التجربة العملية أفرزت أن الفجوة بين جانبي العرض والطلب في سوق العمل ليست فجوة كمية بقدر ما هي فجوة نوعية، لذا فإن الاهتمام بتحسين جودة العملية التعليمية والتدريبية بكافة عناصرها بات أمراً ملحاً.

تابع موقع تحيا مصر علي