عاجل
الأربعاء 22 مايو 2024 الموافق 14 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة ضحى عاصي تهاجم طريقة قتل الكلاب بالسم: بتموت الأطفال«فيديو»

تحيا مصر

قالت النائبة ضحي عاصي، عضو مجلس النواب، أن هناك أزمة كبري تتعلق بالكلاب الضالة، لافتة أن هذه الأزمة مزعجة لدي العديد من الأشخاص، ولكن الطريقة التي يتم التخلص بها من الكلاب غير إنسانية وأنها طريقة قاسية.

تحيا مصر

وأضافت عاصي، في تصريحات خاصة لـ"تحيا مصر"، أن سم الاستركنين الذي يتم استخدامه للتخلص من الكلاب يضر الأشخاص العاديين أيضا،  مؤكدة  أن المركز القومي  للبحوث أعلن أن هذا السم محرم دوليا.

 

وأشارت عضو مجلس النواب، إلي أن هناك العديد من الطرق السلمية التي يمكن استخدامها للتخلص من الكلاب الضالة، مضيفة: تقدمت بطلب إحاطة بشأن استخدام سم الاستركنين في قتل الكلاب الضالة فضلا عن البحث عن طرق أخري للتخلص من الكلاب ولكن بطريقة سلمية.  

 تفاصيل مناقشات هيئة ضمان الجودة بالجلسة العامة اليوم   

 وافق مجلس النواب خلال الجلسة العامة برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي علي مجموع مواد مشروع قانون بإصدار قانون إنشاء الهيئة القومية لضمان الجودة والاعتماد فى التعليم والتدريب التقنى والفنى والمهنى ، وأرجأ الموافقة النهائية لجلسة أخرى.  

 وأوضح تقرير لجنة التعليم اهداف مشروع القانون، لافتا إلي أن التوسع الكمي في مخرجات منظومة التعليم والتدريب الفني والتقني  والمهني يمثل شرطاً ضرورياً لتحقيق أهداف المنظومة إلا أنه يظل شرطاً غير  كاف في حد ذاته، إذ يقتضي الأمر الارتقاء بجودة مخرجات هذه المنظومة، لاسيما وأن التجربة العملية أفرزت أن الفجوة بين جانبي العرض والطلب في سوق العمل ليست فجوة كمية بقدر ما هي فجوة نوعية، لذا فإن الاهتمام بتحسين جودة العملية التعليمية والتدريبية بكافة عناصرها بات أمراً ملحاً.

تابع موقع تحيا مصر علي