عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

 أول تعليق من البرلمان على لقاء رئيس الجمهورية بجامعة كفر الشيخ«فيديو»

تحيا مصر

أشاد النائب حسام المندوه، عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، توجيهت الرئيس  عبدالفتاح السيسي لطلب الثانوية العامة بالالتحاق بكلية الذكاء الاصطناعي بجامعة كفر الشيخ، لافتا أن كليات الذكاء الاصطناعي تعتبر الثورة القادمة في التكنولوجيا وأن هذه الكليات مرتبطة بسوق العمل.

تحيا مصر

وأضاف المندوه، في تصريحات خاصة لـ"تحيا مصر"، أن الدولة تتجه لإنشاء مثل هذه الكليات لتواكب سوق العمل المحلي والدولي، لافتا أنه سيكون هناك العديد من الوظائف الخاصة بالذكاء الاصطناعي في المستقبل، مضيفا: شاهدنا الربوت داخل مستشفيات عزل كورونا لمعالجة المرضي، وهناك ربوت صمم لإدخال كم هائل من المعلومات الطبية عليه  الأمر الذي يتيح للمريض التعامل معه بكل سهولة.

 

وأكد  عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، أن أساس إنشاء كليات الذكاء الاصطناعي هو ربطها بسوق العمل، مشددا علي ضرورة أن يفكر طلاب الثانوية العامة جيدا في مثل هذه الكليات بدلا من اختيار كليات لا يتطلبها سوق العمل.  

 

قانون الضريبة على القيمة المضافة

ووافق مجلس النواب من حيث المبدأ على مشروعين لقانونين بتعديل بعض أحكام قانون الضريبة على القيمة المضافة الصادر بالقانون رقم 67 لسنة 2016.

وجاءت فلسفة مشروعي القانونين وأهدافهما، وفقا لما نص عليه تقرير اللجنة، لما أسفر عنه تطبيق قانون الضريبة على القيمة المضافة الصادر بالقانون رقم 67 لسنة 2016، من مشكلات في الواقع العملي، ونظراً لصدور قانون الإجراءات الضريبية الموحد بالقانون رقم 206 لسنة 2020 الذي الغي عدداً من الاحكام المنصوص عليها بقانون الضريبة على القيمة المضافة، فضلا عن تعارض بعض الاحكام الواردة بالقانونين، مما يقتضي إزالة هذا التعارض، فقد رأت وزارة المالية إعداد مشروعي القانونين بتعديل بعض احكام قانون الضريبة على القيمة المضافة المشار اليه، وذلك لتحقيق الأهداف المتقدمة.

هذا بالإضافة إلى تقرير بعض الاحكام لإخضاع تعاملات التجارة الالكترونية للضريبة من خلال تطبيق نظام تسجيل وتحصيل مبسط بدلاً من النظام الحالي القائم على تعيين ممثل قانوني، وبما يتوافق مع المعايير العالمية ومتطلبات الشركات الأجنبية، ويتسق مع تطبيقات التجارة الالكترونية علاوة على تقرير بعض الإعفاءات الضريبية التي تمس قطاعات حيوية.

تابع موقع تحيا مصر علي