عاجل
الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كاس العالم للأندية.. تعرف على نتائج الفرق العربية بالمونديال

الأهلي والدحيل القطري
الأهلي والدحيل القطري

ينتظر عشاق ومحبي النادي الأهلي إنطلاقة  بطولة كأس العالم للأندية المقام في الإمارات، في الفترة من 3 إلى 12 فبراير، في ظل تضاربها في بعض المواعيد مع كأس أمم أفريقيا.

ويرصد تحيا مصر التفاصيل:

وشارك النادي الأهلي في 6 نسخ من قبل، حيث تعد ذلك المرة السابعة الذي يشارك فيها، وقدم الأهلي بطولات قوية في كأس العالم عبر تاريخة أخرها العام الماضي عندما حصد المركز الثالث بعد خروجه أمام بايرن ميونيخ، وفوزه في لقاء تحديد المركز الثالث أمام بالميراس البرازيلي.

سموحة يطلب 50 مليون للإستغناء عن حسين فيصل

 لتعد ذلك المرة الثانية التي يحصد فيها المارد الأحمر المركز الثالث بعدما حثث تلك المركز عام 2006، بعد فوزه على كلوب أمريكا الميكسيكي.

ويشارك في البطولة المقبلة الهلال السعودي ليكون هناك أكثر من فريق عربي، ولكن من  الصعب أن يتقابل الفريقيان حيث سيلتقي الهلال إذا تأهل للدور نصف النهائي بتشيلسي، أي إذا لعب الفريقان معاً سيكون في الدور النهائي.

ولكن لا يوجد مستحيل في الكرة فإذا تقابل الأهلي والهلال، ستعد تلك المرة الثالثة للنادي الأهلي أن يقابل فريق عربي في كأس العالم ، فقابل المارد الأحمر إتحاد جدة السعودي عام 2005، وتفوق حينها الأتحاد بهدف نظيف للنجم السعودي محمد نور.

وفي العام الماضي تقابل المارد الأحمر مع الدحيل القطري وتفوق عليه بهدف نظيف أحرزه حسين الشحات، وقدم خلالها النادي الأهلي لقاء كبير واستطاع أن يحسم المباراة لصالحة رغم أن البطولة كانت تقام في قطر بملعب الدحيل، وحدثت أيضاً عدة مواجهات يأتي التفوق فيها  كمجمل لعرب أسيا على أفريقيا.

ويستعرض معكم تحيا مصر نتائج الفرق العربية في كأس العالم:

- عام 2000 فاز النصر السعودي على الرجاء المغربي بنتيجة 4/3

- عام 2005 فاز اتحاد جدة السعودي على الأهلي بهدف نظيف

- عام 2011 فاز السد القطري على الترجي التونسي 2/1

- عام 2018 فاز العين الأماراتي على الترجي بنتيجة 3/0

- عام 2019 فاز الهلال السعودي على الترجي 1/0

- عام 2021 فاز الأهلي على الدحيل القطري 1/0  

تابع موقع تحيا مصر علي