عاجل
السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تحيا مصر يطلق أولى نشرات «تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين».. فيديو

تحيا مصر

أذاع موقع تحيا مصر أولى نشرات «تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين»، والتى تضم أبرز أخبار الكيان الشبابي خلال أسبوع عمل برلماني.

وتتناول نشرة أخبار تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أهم الملفات التى تناولها نواب التنسيقية خلال أيام عمل مجلس النواب، وأيضًا الدور المجتمعي للكيان الشبابي الأكبر فى مصر.

تحيا مصر يطلق أولى نشرات «تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين»

 وجاء فى الخبر الأول لتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ما يتعلق برفض نواب التنسيقية لمشروع قانون مقدم من الحكومة، بشأن فرض ضرائب ورسوم على سلع متنوعة منها السلع المعمرة الثلاجات - البوتاجازات- الغسالات).

 

وأيضًا ضمت النشرة ما يتعلق باستضافة موقع تحيا مصر برئاسة الكاتب الصحفى عمرو الديب، رموز وقيادات الهيئة البرلمانية لتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، لتسليط الضوء على ما يقوموا به من جهود تحت قبة مجلسى النواب والشيوخ، وذلك على المستوى الرقابى والتشريعى، بجانب التحركات الميدانية واللقاءات التى يتم عقدها بمختلف محافظات الجمهورية مع المواطنين من ناحية ومع ممثلى الحكومة من ناحية أخرى.

تنسيقية شباب الأحزاب.. مسيرة عمل متواصلة

كما سلطت النشرة أيضًا على نجاح تنسيقية شباب الأحزاب فى إعفاء المستشفيات الأهلية من ضريبة القيمة المضافة حيث نجح المهندس محمد إسماعيل عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، في إضافة المؤسسات التابعة للمجتمع الأهلي إلى البند الأول الخاص بإعفاء الإعلانات الخاصة بالتبرعات والرعاية الطبية بالمستشفيات والمعاهد الحكومية من ضريبة القيمة المضافة.

ورصدت النشرة أيضًا مشاركة كبيرة من أعضاء التنسيقية للجنة القوى العاملة بمجلس الشيوخ، والتى أنتهت من إقرار قانون العمل، فيما أجرت التنسيقية حوار موسع بمشاركة وزير القوى العاملة محمد سعفان وومثلى العمل استمر لمدة ثلاثة أيام.

كما ذكرت النشرة أيضًا ما يتعلق بإطلاق كلية الاقتصاد والعلوم السياسية لجائزة باسم النائب أحمد زيدان، وأعلن الدكتور محمود السعيد، عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، تخصيص جائزة سنوية تحمل اسم الراحل أحمد زيدان عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، حيث تخصص للطالب الحاصل على أعلى الدرجات في مقرر الدراسات البرلمانية.

هذا وسلطت النشرة أيضًا على مشاركة وفد من التنسيقية في حفل كلية الدراسات العليا والبحوث البيئة بجامعة عين شمس، وتخريج متطوعين سفراء المناخ الدفعه الأولى والثانية، وذلك بحضور الدكتور محمود المتيني، رئيس جامعة عين شمس، والوزيرة ياسمين فواد، وزير البيئة.

كما ركزت النشرة أيضًا على مشاركة وفد تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، في الحفل الذي أقيم بمناسبة اليوم الوطنى الخمسين للمملكة، في مقر جامعة الدول العربية. وأهدى السفير البحريني وفد التنسيقية، درع المملكة، فيما التقى الوفد أعضاء الاتحاد العربي للتطوع بقيادة السيد حسن بوهزاع، بحثا خلاله سبل التعاون المشترك.

وجاء أيضًا فى النشرة ما يتعلق، بتقديم النائبة مارسيل سمير، عضو التنسيقية بسؤال بشأن تأخر إصدار رخصة الدلتا للحديد والصلب المصرية مؤكدة أن  شركة الدلتا للصلب، هي آخر ما تملكه الشركة القابضة للصناعات المعدنية التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام في صناعة الصلب، وتعد المصنع الوحيد "المتكامل" في صناعة الحديد، وهو الأمر الذى تقدم بشأنه أيضا النائب محمود بدر بطلب لرئيس مجلس الوزراء.

كما ركزت النشرة على مناقشة لجنة القوى العاملة برئاسة النائب عادل عبد الفضيل على طلب الإحاطة المقدم من النائب محمد إسماعيل، بشأن " قرار الجمعية العمومية للشركة المصرية للملاحة البحرية والذي انتهى إلى أن الشركة المصرية للملاحة البحرية شركة مساهمة مصرية خاضعة لأحكام القانون 159 لسنة 1981 يتم وضعها تحت التصفية ". 

وتطرقت النشرة أيضًا إلى ما جاء بشأن تصريحات النائبة أميرة العادلي، خلال الجلسة العامة بالبرلمان، فيما يتعلق بمشروع قانون إنشاء هيئة ضمان جودة التعليم، والذى يتوافق مع المادة 20 من الدستور والقانون إلزامي بموجب اتفافية بين مصر وألمانيا تم توقيعها في 2018. وأضافت عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن  "وضع التعليم في مصر مأساوي، لكن في الوقت نفسه نرى ضرورة لتطوير التعليم رغم المشكلات الموجودة فيه، ويتوافق ذلك مع خطة الدولة 2030"، وتابعت: "أرجو ألا تتحول هذه الهيئة لتكون مثل هيئة الاعتماد والجودة في التعليم العادي  

تابع موقع تحيا مصر علي