عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس هيئة التنمية الصناعية من مجلس الشيوخ: «تم ميكنة جميع الفروع بالمحافظات.. و نتواصل بشكل مباشر مع المستثمرين ونتغلب على الإشكاليات فورا» ..« صور وفيديو»

تحيا مصر

ناقشت لجنة الصناعة بمجلس الشيوخ، برئاسة النائب محمد حلاوه، أسس تخصيص الأراضي الصناعية والتعرف على المشاكل التي تواجه ترخيص الأراضي الصناعية.

تحيا مصر

 

 

وقال  اللواء أركان حرب محمد الزلاط، رئيس هيئة التنمية الصناعية، أنه تم عمل زيارات وجلسات حوار مع مع المستثمرين فى مدينة العاشر من رمضان ، والسادس من أكتوبر، و السادات، ومحافظتي قنا وسوهاج، للوقف على المشاكل التي تواجه المستثمرين وإيجاد حلول لها.

 جاء ذلك خلال كلمة له باجتماع لجنة الصناعة  بمجلس الشيوخ، لمناقشة أسس تخصيص الأراضي الصناعية والتعرف علي المشاكل التي تواجه تراخيص الأراضي الصناعية.  

 

 

 

محمد الزلاط: الهيئة بدأت بتطوير جميع الفروع بالمحافظات  

وأشار رئيس هيئة التنمية الصناعية، إلى أن الهيئة تعمل على متابعة عمل المستثمرين، حيث تم تشكيل لجنة من الهيئة لإصدار التراخيص للمستثمرين، منها تراخيص البناء وتركيب المرافق كالمياه والكهرباء والصرف الصحي.

 

 

وأكد الزلاط، علي أن الرخص الصناعية يتم استغلالها من جانب المستثمرين، لافتا أن هناك نوعان من الرخص إحداها قليلة المخاطر والآخري عديدة المخاطر. 

 

 

وأضاف: عندما يأتي المستثمر لإصدار الرخصة فأنه  يتم إصدارها فورا في حالة استيفاء جميع الأوراق، لافتا أنه كان هناك  مشكلة في  الأفرع مع هيئة التنمية الصناعية ولكن تم حل هذه المشكلة بميكنة جميع الفروع.

وأشار رئيس هيئة التنمية الصناعية،  إلي أن الهيئة بدأت في تطوير جميع الفروع داخل محافظات الجمهورية المختلفة والتطوير جاء شاملا الناحية الفنية والإدارية.  

 

 

المشاكل التي تواجه تراخيص الأراضي الصناعية

وعقدت لجنة الصناعة بمجلس الشيوخ، اليوم الإثنين اجتماعا برئاسة النائب محمد حلاوة، لمناقشة أسس تخصيص الأراضي الصناعية والتعرف علي المشاكل التي تواجه تراخيص الأراضي الصناعية.

 

 

 

و رفع مجلس الشيوخ برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق،  أعمال الجلسات حتى 2يناير المقبل، وذلك بعدما أحال المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ، طلب المناقشة العامة بشأن سياسة الحكومة حول الإجراءات المتخذة لمواجهة ظاهرة تغير المناخ، والمناقشات التي دات خلال الجلسة العامة اليوم، ورد الوزيرة إلى لجنة الطاقة والبيئة بالمجلس، لإعداد تقرير بشأنه لعرضه على المجلس.

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي