عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس القوى العاملة بالشيوخ لـ تحيا مصر:قانون العمل يهم الدولة ككل ونراعى فيه مصلحة العامل وصاحب العمل«فيديو»

تحيا مصر

        

قال  النائب عبد الخالق عياد، رئيس لجنة الطاقة والبيئة والقوي العاملة بمجلس الشيوخ، أن قانون العمل صعوبته تتمثل في أنه خلال فترة زمنية في مصر ترسخت مفاهيم وقناعات حول العلاقة  بين العامل وصاحب العمل، لافتا أن أكبر صاحب عمل في مصر هي الحكومة بشركاتها.

 

تحيا مصر

 
 

 

وأكد عياد، في تصريحات خاصة لـ”تحيا مصر”، أن  الشباب يفضلون العمل في القطاع العام عن الخاص، ويرجع ذلك لوجود قناعة بالتثبيت في العمل الحكومي عن الخاص، مضيفا: مصطلح التثبيت في العمل موجود في مصر فقط، و لا نستطيع اقناع المواطنين بأن هذا المصطلح غير ضروري، والمهم هو جودة العمل.

 

 

عبدالخالق عياد: القانون العمل هدفه تنظيم العلاقة بين العامل وصاحب العمل

وتابع رئيس القوي العاملة بالشيوخ: تم دعوة اتحاد عمال مصر واتحادات أصحاب العمل وأعضاء المجلس، وخلال المناقشات كان هناك عدة آراء جدالية، ولكن  في آخر المناقشات توصلنا إلي ضرورة أن نعلي من قيمة العمل نفسه لأن إذا اصبح العامل غير منتج فكيف لصاحب العمل والعامل أن يقتسمان قيمة الإنتاج؟

 

 

 وأشار عياد، إلي أن قانون العمل هدفه في المقام الأول هو تنظيم العلاقة بين صاحب العمل والعامل، مضيفا: لابد أن يتفهم كلاهما بأنه لا يوجد شيء يسمي (عقد)، لافتا أنه في نهاية الاجتماع تم الاتفاق علي عمل دراسة آخري للقانون لتحديد أوجه الخلال ولكن لحضور ممثلي الحكومة وجميع المختصين.

 

 

 

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي