عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عمرو هندي: المشروعات التنموية بالصعيد تحقق طفرة تنموية وتزيد من معدل الاقتصاد

تحيا مصر

قال النائب عمرو هندي، وكيل لجنة الشئون الإفريقية بمجلس النواب، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي انتهج سياسة طموحة تستهدف الارتقاء بمستوي معيشة المواطن وتحقق له حياة كريمة، لافتا أن الفترة الماضية شهدت تطور غير مسبوق في تدشين العديد من المشروعات القومية الهامة التي تحقق نهضة تنموية شاملة.

تحيا مصر

وأكد هندي، في بيان له، أن الدولة المصرية تولي اهتماما كبيرا لمحافظات الصعيد من خلال إقامة العديد من المشروعات فضلا عن توفير كافة الخدمات التي تساهم في تحسين المعيشة، مؤكدا أن تلك المشروعات التي يتم افتتاحها ستساعد  علي عمل طفرة تنموية وستزيد من معدل الاقتصاد المصري.

عمرو هندي: المشروعات التنموية بالصعيد يأتي في إطار خطة الدولة الاستراتيجية

 وأشار وكيل لجنة الشئون الإفريقية بمجلس النواب، إلي أن الحكومة المصرية عملت من خلال عدة محاور لتحقيق تنمية في محافظات الصعيد من خلال تطوير البنية التحتية وكذلك خدمات التعليم والصحة وغيرها من المشروعات.

وأضاف هندي: افتتاح الرئيس السيسي اليوم لعدد من المشروعات التنموية بالصعيد يأتي في إطار خطة الدولة الاستراتيجية لتحقيق نهضة تنموية وخدمية، لافتا أن الرئيس السيسي وضع الصعيد علي عاتقه منذ توليه مقاليد الحكم، وتم ترجمة ذلك في المشروعات التي تقام والمبادرات التي يتم اطلاقها كمبادرة حياة كريمة.    

الرئيس السيسي:التعدي علي الأراضي الزراعية يقضي علي فرص العمل

وأكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال كلمته في افتتاح مشروعات تنموية جديدة بمحافظات الصعيد، أن التعدي علي الأراضي الزراعية يقضي علي فرص العمل بالريف، مشددا علي ضروروة مواجهة ثقافة البناء علي الأراضي الزراعية.    

ووقع الرئيس السيسي على النسخة الأولى من كتاب "الرؤية والانجاز" والذي يستهدف توثيق مشروعات ضمن فعاليات المؤتمر منذ قليل، وذلك خلال أفتتاح مجمع إنتاج البنزين بشركة أسيوط لتكرير البترول وعدد من المشروعات التنموية الأخرى  بمحافظة أسيوط .     

واستمع الرئيس السيسي لتلاوة قرآنية على هامش افتتاح مجمع إنتاج البنزين بشركة أسيوط لتقرير البترول.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، على إدراج كافة محافظات الصعيد ضمن المرحلة الأولى للمبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، مشيرًا إلى أن الدولة نفذت 188 ألف وحدة سكنية جديدة من بينهم 125 ألف وحدة إسكان اجتماعي في صعيد مصر.     

 

تابع موقع تحيا مصر علي