عاجل
الأربعاء 24 يوليو 2024 الموافق 18 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

النواب يحيل قانون تنظيم مجمع اللغة العربية المقدم من النائبة شادية خضير للجنة الإعلام

تحيا مصر

أحال المستشار الدكتور حنفي جبالي، خلال الجلسة العامة اليوم،  مشروع قـانون مقدم من  النائبة شادية خضير و(60) نائبًا (أكثر من عُشر عدد أعضاء المجلس) بشأن تنظيم مجمع اللغة العربية، إلى لجنة مشتركة من لجان الإعلام والثقافة والآثار، الإدارة المحلية، التعليم والبحث العلمي، والشئون الاقتصادية.

تحيا مصر يرصد تفاصيل الجلسة العامة اليوم 

قانون مجمع اللغة العربية 

كما أحال المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب فى بداية الجلسة العامة  مشروع قانون مُقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون الرياضة.  (أحيل إلى لجنة مشتركة من لجنة الشباب والرياضة ومكتب لجنة الشئون الدستورية والتشريعية)

    مشروعات قوانين مقدمة من عُشر عدد أعضاء المجلس ،وهي:

1)    مشروع قـانون مقدم من النائب ضياء الدين داود و(60) نائبًا (أكثر من عُشر عدد أعضاء المجلس) بشأن هيئة الملكية العقارية والتوثيق.  (أحيل إلى لجنة مشتركة من لجان الشئون الدستورية والتشريعية، الخطة والموازنة، الإدارة المحلية، والاسكان والمرافق العامة والتعمير)

2)    مشروع قـانون مقدم من النائبة سولاف درويش و(60) نائبًا (أكثر من عُشر عدد أعضاء المجلس) بتعديل بعض أحكام القانون رقم 148 لسنة 2019 بإصدار  قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات.  (أحيل إلى لجنة القوى العاملة)

4)    مشروع قـانون مقدم من النائب مكرم رضوان و(60) نائبًا (أكثر من عُشر عدد أعضاء المجلس) بإنشاء الهيئة المصرية للتخصصات الصحية.  (أحيل إلى لجنة مشتركة من لجان الشئون الصحية، التعليم والبحث العلمي، الدفاع والأمن القومي، والخطة والموازنة)

تابع موقع تحيا مصر علي