عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ممثل الأغلبية يرفض«مغالاة الأوقاف» فى أسعار مدينة الحرفيين بالغردقة..والحكومة تطلب مهلة للدراسة «صور»

تحيا مصر

رفض النائب أشرف رشاد، ممثل الأغلبية بمجلس النواب، أسعار وزارة الاوقاف لبيع ورش مدينة الحرفيين الجديدة بمدينة الغردقة التى تصل لأكثر من ٣٠٠ الف جنية . 

تحيا مصر يرصد تفاصيل مشاركة ممثل الاغلبية فى مناقشات دينية الشيوخ 

 

 

ورش مدينة الحرفيين بالغردقة 

وأكد النائب أشرف رشاد، إننا نتحدث الآن من اجل المواطن ، وما نراه الان من مشاكل خاصة بأرض الأوقاف بمحافظة البحر الأحمر غير مفهوم، فما نراه الآن خارج المنطق وخارج المعقول. 

 

 

جاء هذا أثناء مناقشة اللجنة الدينية بمجلس النواب برئاسة الدكتور على جمعه،  وبحضور النائب  أشرف رشاد زعيم الأغلبية، بمناقشة طلب إحاطة النائب سيد قايم محمد وكيل لجنة السياحة والطيران المدنى، بشأن  مغالاة هيئة الأوقاف المصرية مالكة مشروع مدينة الحرفيين، بمدينة الغردقة فى أسعار هذه الورشة التى تخطى سعر الورشة الواحدة منها مبلغ ٣٠٠ الف جنية .  

 

 

وأشار رشاد،”أن الأوقاف أخذت الأرض بلا مقابل، وتم توصيل المرافق بلا مقابل، مما يعنى أن التكلفة التي تحملتها الأوقاف فقط تكلفة البناء، نريد أن نرى ما هى دراسة الجدوى وهامش الربح كام لتفهم الأمر” .

 

 

وأكد ممثل الأغلبية، أن وزارة الأوقاف لها مشروعات كثيرة فى كل المحافظات وهى مشروعات ناجحة، ولا نعرف لماذا هذا المشروع بالأخص به مشاكل، مضيفا”أن الناس بتسأل والجهات الرقابية بتسأل، بماذا توجد المشكلة وعايزين نعرف بيحصل ايه”، مؤكدا أن وزير الأوقاف دائما ما يتواصل معنا ويتحرك لحل كل المشكلات ونريد أن نفهم دراسة جدوى هذا المشروع.  

واكد ممثل الاغلبية، أن ليس من المناسب أن تكون الورشة مساحتها ٤٨ متر وتصل تكلفتها الى ٣٥٠ الف جنية فى حين أن المرافق والأرض قدمت بدون مقابل، موضعا أن  السعر مرتفع . 

 

 

هذا وقد قال النائب سيد قاسم، أن فى يناير ٢٠١١ وقعت محافظة البحر الأحمر بروتوكول تعاون مع هيئة الأوقاف المصرية لإقامة مشروع مدينة الحرفيين، بمدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر،  لإنشاء عدد ١٢٥٣ ورشة بمساحة ٤٨ متر مربع ، كمرحلة أولى وتم الانتهاء منها منذ ٦ سنوات،  وذلك بهدف نقل الورش المتواجده بقلب مدينة الغردقة، ٣م بتاريخ أكتوبر ٢٠١٢وتم تخصيص ٢٥٠ الف متر اخر لهيئة الأوقاف،  ثم فى يناير ٢٠١٤ تم تخصيص قطعة أخرى بمساحة ٣٠ الف متر. بسعر ٥ جنيهات للمتر على أن تقوم المحافظة بتوصيل المرافق لهذا التقسيم.

واقترح المهندس أشرف رشاد، أن عدد الورش ١٤٠٠ وحدة تقريبا، نقوم بطرح ٥٠ % بسعر مناسب بناءا على اللجنة المقترحة،مع وضع هامش ربح معقول، إضافة إلى بيع الباقى بالمزاد مما يعطى هيئة الأوقاف ضعف الثمن المطلوب الآن.

 

 

فى حين طلب مسؤول الأوقاف بفرصة ٣ أيام للرد كتابة على اقتراحات النواب لدراسة طلب الإحاطة وتقديم رد للجنة ، وتم موافقة اللجنة.   

تابع موقع تحيا مصر علي