عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مدرب الجزائر: محمد صلاح لاعب استثنائي.. والمنافسة على أمم أفريقيا ستكون صعبة للغاية

تحيا مصر

أكد جمال بلماضي، المدير الفني لمنتخب الجزائر، أنه يتوقع أن تكون بطولة كأس أمم أفريقيا المقبلة شرسة للغاية من حيث المنافسة على اللقب.

ويرصد تحيا مصر التفاصيل:

وأضاف خلال تصريحات تليفزيوينة "الجميع يريد هزيمة منتخب الجزائر لأننا أبطال أفريقيا، وهذا الأمر حق مشروع للجميع".

وزاد "هذا الأمر يمثل علينا ضغط كبير ولكنه إيجابي وسنسعى للظهور بشكل جيد للغاية يرضى الجميع ونحاول الحفاظ على اللقب للمرة الثانية على التوالي".

وأكمل "الجميع يعرف محمد صلاح قائد منتخب مصر، فهو لاعب جيد وممتاز للغاية، وربما لا يمر بفترة جيدة مع المنتخب ولكنه يمثل قوة كبيرة بشكل مستمر".

وتابع "محمد صلاح إذا كان في أفضل فتراته خلال المباراة لن يستطيع أحد إيقافه مهما كان، ودائما يحدث الفارق خلال المباريات سواء مع ليفربول أو منتخب مصر".

واختتم "من الصعب المنافسة على لقب أمم أفريقيا ولكننا سوف نذهب من أجل الحفاظ على اللقب من جديد برغم الصعوبة التي سوف نواجهها لأننا الأبطال السابقين".

مصر السادس.. قائمة أعلى المنتخبات قيمة تسويقية قبل انطلاق كأس أمم أفريقيا

أيام قليلة وتنطلق بطولة كأس أمم أفريقيا 2021 بالكاميرون والمقرر بدايتها في التاسع من يناير المقبل وحتى السادس من شهر فبراير من عام 2022.

ويشارك منتخب مصر في بطولة الأمم الأفريقية وهو صاحب الرقم القياسي للفوز بها برصيد 7 بطولات سابقة، ويسعى أحفاد الفراعنة الفوز بالبطولة الثامنة والابتعاد عن أقرب المنافسين.

ودائما تتجه الأنظار حول القيم التسويقية للمنتخبات المشاركة في البطولات الكبرى، خاصة في ظل تواجد عدد كبير من نجوم كرة القدم العالمية، يشاركوا في هذا المحفل الكبير كل عامين.

كأس أمم أفريقيا

وكانت البطولة قد واجهت شبح الإلغاء خلال الفترة المقبلة بعد ضغط الصحافة الأوروبية على الكاف من أجل تأجيلها بسبب تفشي فيروس كورونا، ولكن واجهت الكاميرون الجميع وأعلنت استعدادها لتنظيم البطولة بشكل رسمي.

ويعتبر النجم المصري محمد صلاح أغلى لاعبي البطولة حاليا، وبحسب موقع "ترانسفير ماركت" العالمي الخاص بالقيمة التسويقية للاعبين والأندية، يتواجد الفرعون بقيمة 100 مليون يورو وهو أكبر من منتخبات عديدة ويتفوق عليه فقط أول 9 منتخبات في التصنيف الأفريقي.

وفيما يلي قائمة المنتخبات المشاركة في كأس أمم أفريقيا 2021 الأعلى قيمة تسويقية للاعبين:

السنــــغـــال "344 مليون يورو"

كوت ديفوار "312 مليون يورو"

نيجيــــريـــا "276 مليون يورو"

المــــغــرب "217 مليون يورو"

الجـــزائـــر "197 مليون يورو"

مـــــصــــر "143 مليون يورو"

الكامــيرون "137 مليون يورو"

غـــــــانــــا "129 مليون يورو"

مــــــالــــي "118 مليون يورو"

غيـــــنيـــــــا "99 مليون يورو"

تابع موقع تحيا مصر علي