عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

شاهد قداس عيد الميلاد في كنيسة الانبا بيشوي ببورسعيد

تحيا مصر

أدى أقباط محافظة بورسعيد، صلوات قداس عيد الميلاد المجيد ، مساء أمس الجمعة، بكنائس المحافظة، ضمن الاحتفالات بأعياد رأس السنة الجديدة بكافة كنائس بورسعيد.

ورصدت عدسة كاميرا " تحيا مصر" ، قداس عيد الميلاد المجيد من داخل كنيسة الانبا بيشوي بحي الشرق في بورسعيد.

وترأس القداس بكنيسة الأنبا بيشوي كبار كهنة الكنيسة وهم القمص بولا سعد، كاهن الكنيسة ووكيل مطرانية الأقباط الأرثوذكس ببورسعيد، والقس بيمن صابر، والقس أرميا فهمي، كهنة الكتيسة، بجانب حضور العديد من رجال الدين المسيحي.

شاهد قداس عيد الميلاد في كنيسة الانبا بيشوي ببورسعيد

واتاخذت  الكنيسة إجراءات أمنية  مشددة وتم تشكيل مجموعات من شباب الكنيسة أمام البوابات  من قبل بدء الصلوات، وذلك لقياس درجة حرارة  كل الحضور والتأكد من حالتهم الصحية، بجانب التشديد على وجود بطاقة حصولهم على جرعتين من لقاح فيروس كورونا، حيث جرى منع دخول أي مواطن إلي داخل الكنيسة دون كارت التطعيم أو صورة ضوئية منه على هاتفه المحمول.

كما شددت الكنيسة على إلتزام الجميع بالإجراءات الاحترازية والتباعد  الإجتماعي، بجانب إلتزام الجميع بإرتداء الكمامات، حرصًا على صحتهم لمنع انتشار فيروس كورونا.

 

 

 

 

 

 

وقدمت الكنيسة مجموعة من الطقوس الدينية والترانيم الخاصة بتلك المناسبة، بجانب إقامة صلوات قداس رأس السنة الجديدة، والذي توجه فيه الجميع بالدعاء بأن تكون سنة خير وتقدم وازدهار على وطننا الغالي مصر، وأن تنتهي أزمة وباء كورونا العالمي وأن يحمي الله مصر وجميع مواطنيها.

ومن جانبه وجه  اللواء حسني عبدالعزيز، مساعد وزير الداخلية مدير أمن بورسعيد، بتشديد الإجراءات الامنية في محيط الكنائس وكثف رجال الامن من تواجدهم بمحيط الكنائس، ووضعت بوابات إلكترونية على مداخلها، فضلًا عن تواجد خبراء المفرقعات والكلاب البوليسية، وفرضت إدارة المرور كردونًا أمنيًا مشددًا بمحيط الكنائس لحظر تواجد أي سيارات، في الوقت الذي تجوب عدد من الدوريات المتحركة كافة شوارع المدينة الساحلية والميادين الرئيسية.

وكان الأنبا تادرس، مطران محافظة بورسعيد وضواحيها، قد أصدر تعليماته بضرورة إحضار جميع المصلين الذين سوف يتواجدون في الكنيسة لأداء صلوات قداس رأس السنة شهادة تلقي لقاح فيروس كورونا المستجد و التي تؤكد الحصول على الجرعتين من اللقاح.

وأكد القس أرميا فهمي، المتحدث الإعلامي بإسم مطرانية الأقباط ببورسعيد، على أن تعليمات مطران محافظة بورسعيد وضواحيها تأتي حرصًا منه للحفاظ على صحة جميع المواطنين الذين سيتواجدون في الكنيسة من أجل إتمام صلوات المناسبات المقبلة بكل أمان، وتماشيًا مع تعليمات البابا تواضورس الثاني بابا الإسكندرية وبطريريك الكرازة المرقسية، وتماشيا أيضا مع سياسة الدولة، مشددًا على انه لن يجرى السماح بدخول أي شخص لن يحمل بطاقة التطيعم، والتي تؤكد حصوله على الجرعتين.

تابع موقع تحيا مصر علي