عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ماندو العدل يحيي ذكرى وفاة وحيد حامد بتجميعة لأعماله

وحيد حامد _ أرشيفية
وحيد حامد _ أرشيفية

تحل اليوم الذكرى الأولى لوفاة الكاتب الكبير وحيد حامد، حيث أنه رحل عن عالمنا في مثل هذا اليوم 2 يناير، تاركًا خلفه رصيد كبير من الأعمال السينمائية العظيمة. 

تحيا مصر يرصد إحياء المخرج ماندو العدل لذكرى وفاة الكاتب الكبير وحيد حامد. 

ذكرى رحيل وحيد حامد

وفي هذا الصدد، حرص المخرج ماندو العدل على إحياء ذكراه بتجميعة لأعمال السينمائية، نشرها عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، وعلق قائلًا: "ده احنا صغيرين قوي يا سيد.. ذكري وفاة الاستاذ الكبير وحيد حامد، ألف رحمة و نور". 

 

 

ندوة وحيد حامد في قصر السينما

رحل عن عالمنا الكاتب والمفكر الكبير وحيد حامد في مثل هذا اليوم من العام الماضي وذلك نتيجة تعرضه لأزمة صحية، لذلك أعلن قصر السينما عن اقامة ندوة بعنوان "فيلسوف السينما المصرية"، ويديرها الناقد طارق شوقي في تمام الساعة الثامنة مساء.

المخرج مروان حامد يتحدث عن مشوار والده

يحضر ندوة وحيد حامد، عدد كبير من الفنانين والمفكرين والأدباء من محبي الراحل وحيد حامد، كما يحضر المخرج مروان حامد ليتحدث عن والده ومشواره الفني. 

فيلم عمارة يعقوبيان في قصر السينما

ويعرض فيلم عمارة يعقوبيان، عقب انتهاء ندوة الراحل وحيد حامد، والذي كان الفيلم من حواره، وتأليف علاءالأسواني وإخراج مروان حامد.

فيلم عمارة يعقوبيان

هذا الفيلم من بطولة عادل إمام، نور الشريف، إسعاد يونس، يسرى، هند صبري، أحمد راتب ومجموعة كبيرة من النجوم. وتدور قصته داخل عمارة يعقوبيان الشهيرة الواقعة في وسط مدينة القاهرة، تتقاطع المسارات والحكايات بين سكانها مختلفي الانتماءات والطبقات والتوجهات الفكرية، والتي تمثل بدورها انعكاسات للصورة الكبيرة للوطن.

أفلام وحيد حامد

أثرى العملاق الراحل السينما المصرية عديد من الأعمال السنيمائية الجريئة التي تحاكي الواقع المصري وتكشف الفساد وتدعو لتغييره، أبرزها الإرهاب والكباب، الراقصة والسياسي، المنسي وأضحك الصورة تطلع حلوة. وأظهر رفضه للتشدد الدين ونشر فكر الجماعات الإرهابية في أفلام كثيرها، منها طيور الظلام، ضد الحكومة ودم الغزال.

 

مسلسل الجماعة آخر أعمال وحيد حامد

كتب وحيد حامد سلسلة من الأعمال الدرامية، كانت نهايتها مسلسل "الجماعة" بأجزاءها الثلاثة. تم عرض الجزء الأول عام 2010، والثاني 2017، ناقش فيهما بداية تكوين جماعة الإخوان الإرهابية، ونشأة مؤسسها حسن البنا. رحل الفتى الطائر بعد وضع الخطوط العريضة للجزء الثالث مع المخرج محمد ياسين وأختار أبطاله، وتناول مسلسل "الجماعة 3" ظهور الجماعات المتشددة وبداية الفكر الإرهابي بشكل واضح في مصر فر فترة السبعينات، وما نتج عن هذا من عنف وجرائم أخرى في حق المجتمع المصري.

تابع موقع تحيا مصر علي