عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير الأوقاف:من أهم المشكلات التى أصابتنا برامج الفتوى على الهواء

تحيا مصر

علق الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، برامج الفتاوي،  قائلا إن :"من أهم المشكلات التى أصابتنا برامج الفتوى على الهواء، مؤكدا أن هناك غير مؤهلين يظهرون عبر الشاشات يطلقون الفتاوى على الهواء مباشرة وهؤلاء ليسوا على دراية لا بعلوم دينية أو علوم الدنيا.

تحيا مصر

وقال جمعة، أثناء اجتماع لجنة الصحة بمجلس الشيوخ لمناقشة أزمة الزيادة السكانية :" عمرك شوفت واحد  من هؤلاء الذين يفتون على الهواء لمدة 4 ساعات متواصلة أيام الجماعة إياها - اشارة إلى الإخوان الإرهابية- قال الله أعلم على أي سؤال يتم توجيه لهم بل يجاوبون على كل الأسئلة رغم أنهم ليس لديهم دراية بالعلوم الشرعية ".

ودعا وزير الأوقاف إلى الأخذ ومتابعة الفتاوي المؤسسية التى تصدر من المؤسسات الدينية، قائلا " علينا الخروج من الفتوى الفردية ونأخذ بالفتاوى الدينية المؤسسية التى تصدر عن دار الإفتاء أو الأزهر الشريف" مضيفا :" المؤسسات الدينية تهتم بالمصلحة العامة".

وأضاف :" المسائل العقائدية لا تتغير فلن يأتي لك غير صلاتك أو صيامك لكن القضايا الحديثة يجب الاتباع بالفتاوى التى تصدر عن المؤسسات الدينية والبيانات التى تصدر منها لأنها تهتم بمصلحة المجتمع".

جاء ذلك خلال اجتماع  لجنة الصحة والسكان  بمجلس الشيوخ  برئاسة الدكتور محمد جزر  مع هيئة مكتب  لجنة حقوق الإنسان والتضامن الإجتماعي ، لمناقشة الدراسة المقدمة من النائبة سهير عبد السلام بشأن الزيادة السكانية في مصر والحلول والمقترحات التى تدور حولها.  

تابع موقع تحيا مصر علي