عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب محمود حسين: محافظة بورسعيد نموذج عالمي للتسامح

تحيا مصر

قال الدكتور محمود حسين عضو مجلس النواب ورئيس لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان، اليوم الجمعة، أن محافظة بورسعيد النموذج العالمي للتسامح، ففي احلك الظروف لم يذكر ابدا الشعب البورسعيدي كلمة مسلم ومسيحي كما يحدث في باقي محافظات مصر فرغم الصعاب التي مرت بها الدولة المصرية لم تمر تلك الصعاب علي محافظة بورسعيد لاتحاد جميع طوائفها.

النائب محمود حسين: محافظة بورسعيد نموذج عالمي للتسامح

جاء ذلك خلال كلمة النائب محمود حسين التي ألقاها بقاعة أم النور الكنيسة الكاتدرائية "كنيسة العذراء مريم والملاك ميخائيل" ، بمناسبة عيد الميلاد المجيد وتقديم التهنئة للاخوة الاقباط برئاسة الانبا تادرس مطران المحافظة وضواحيها. 

 

وأهدى عضو مجلس النواب ، للأنبا تادرس مطران بورسعيد صورة تذكارية مرسومة له في عيد الرسامة، تكريما له علي دوره الوطني الذي يشهده الجميع والذي قام به علي مدار السنوات الماضية بالمحافظة، في الظروف الصعبة التي مرت بها مصر. 

 

وأكد " حسين" على أنه يقدر دور مطران بورسعيد في حدوث التوازن بين قطبي الأمة بالمحافظة وان تسود روح المحبة والسلام بين الجميع بحكمته، مشيرا الي انه مر بأصعب المواقف حين كان مرشحا في إنتخابات البرلمان عام ٢٠١٥ وكان امامه احد المرشحين الاقباط وكان هناك تخوف من حدوث المشاكل ولكن لوجود هذا التوازن الذي أسسه الانبا تادرس لم تحدث اية مشكلات .

 

وقدم الدكتور محمود حسين الصورة التذكارية المرسومة للانبا تادرس تقديرا له علي ما قام به منذ توليه منصبه مطران لمحافظة بورسعيد وضواحيها. 

 

وكان اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد قد ترأس وفدا رسميا تكون من اللواء حسني عبدالعزيز، مساعد وزير الداخلية مدير أمن بورسعيد، والشيخ جمال عواد، وكيل وزارة الأوقاف، وأعضاء مجلسي الشيوخ والنواب، وقيادات بالجيش الثاني الميداني، وعدد من القيادات التنفيذية والأمنية والسياسية والشعبية وأهالي بورسعيد لتقديم التهنئة لاقباط المحافظة بقيادة الانبا تادرس مطران بورسعيد وضواحيها بمناسبة عيد الميلاد المجيد .

تابع موقع تحيا مصر علي