عاجل
الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نواب الشيوخ: منتدى الشباب من أهم الفاعليات فى العالم ويعكس صورة مشرقة لمصر..ونقطة جذب الاستثمارات والترويج للسياحة

تحيا مصر

افتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، أعمال منتدى النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم، تحت شعار «العودة معًا»، بمدينة شرم الشيخ، من اليوم وحتي 13 من يناير الجاري، ولمدة أربعة أيام، وسط مشاركة وفود شبابية من قارات : أفريقيا، أوروبا، آسيا، أمريكا الشمالية، أمريكا الجنوبية، بلغت  196 دولة من بينها وفد اثيوبي.

نحيا مصر 

منتدي شباب العالم 

 

 

أكد المهندس هاني العسال، عضو مجلس الشيوخ، أن انطلاق النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم، بحضور ورعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمدينة شرم الشيخ، تبرهن على حرص القيادة السياسية على الاستماع للشباب وآرائهم وأفكارهم في مختلف القضايا والمجلات، مشيرًا إلى أن المنتدى أصبح أهم منصة حوارية للشباب في التعبير عن آرائهم وأفكارهم.

منتدى شباب العالم 

وأضاف «العسال» أن المنتدى يحمل أيضا جوانب مهمة للحراك السياحي في شرم الشيخ من خلال المشاركة الدولية الواسعة، وكذلك يفتح آفاقا لتبادل الزيارات والتواصل بين الشباب الحاضرين، موضحًا أن المنتدى يناقش قضايا عالمية مثل العالم ما بعد كورونا والتغيرات المناخية في ظل الاهتمام العالمي بهذه القضية خاصة مع استعدادات مصر لعقد قمة المناخ 2022 في شرم الشيخ بعد القمة التي عقدت في جلاسجو في بريطانيا نوفمبر الماضي.

 

 

وأشار عضو مجلس الشيوخ، إلى أن منتدى شباب العالم له دورًا هامًا للترويج لمصر سياحيًا من خلال استخدام منصات التواصل الاجتماعي حول العالم، كما أن هناك بلا شك استقرارًا سياسيًا واقتصاديًا ملحوظ، حيث يمكن أن يكون المنتدى نقطة جذب لمزيد من الاستثمارات، بخلاف التأثير المباشر من خلال تحريك الدائرة الاقتصادية في مدينة شرم الشيخ، من خلال وجود عدد من السياح المشاركين في المنتدى، سواء عرب أو أجانب أو مصريين، واللذين سيقومون بأحدث رواج في حركة التسوق وتقديم الخدمات السياحية.

ولفت «العسال» إلى أن أبرز هذه المكاسب هو الترويج السياحي للمعالم السياحية والحضارة المصرية، من خلال الشباب الحاضرين من 196 دولة كسفراء لبلادهم، لنقل عظمة مصر السياحية وحضارتها بمختلف أنواعها الثقافية والفرعونية والمناخ الساحر البديع والطبيعة الخلابة.

 

النائب كامل ميشيل: منتدى الشباب من أهم الفاعليات فى العالم ويعكس صورة مشرقة لمصر 

أثنى النائب كامل ميشيل، عضو مجلس الشيوخ، على إرادة الدولة المصرية وعزيمتها بشأن إقامة منتدى شباب العالم فى مدينة شرم الشيخ، مؤكدًا على أهمية الحوار مع مختلف شباب العالم.

 

 

واضاف البرلمانى فى تصريح لـ تحيا مصر، إنه رغم الظروف التى تواجه البلاد والمجتمع الدولي من انتشار جائحة فيروس كورونا ، لكن كان يجب التواصل المستمر مع الشباب، بما يساهم فى تعزيز الحوار ويخلق بيئة أكثر تعاونًا.

وتابع:" نظرا لأن مؤتمر الشباب من أهم الفاعليات على مستوى العالم ، وأن استمرارية المؤتمر يؤكد أن مصر قادرة على تحقيق كل شىء رغم الظروف الصعبة".

واستكمل:" مؤتمر شباب العالم يجذب انتباه الملايين من الشباب والمواطنين حول العالم، ويعكس صورة أكثر إشراقًا على الدولة المصرية".

وأضاف:" الرئيس السيسي لديه دائمًا القدرة على تقديم المبادارات المجتمعية والشبابية المميزة وحرصه الدائم على التواصل مع الأجيال المختلفة يعكس قدرته الثاقبة لإخراج أجيال مميزة وقادرة على استكمال التنمية".

افتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، أعمال منتدى شباب العالم، في نسخته الرابعة، المنعقد الآن بمدينة شرم الشيخ، ولمدة أربعة أيام، وسط مشاركة وفود شبابية من مختلف دول العالم.

وقال "السيسي" خلال كلمته الافتتاحية للمنتدى :"في النسخة الرابعة من منتدى شاب بالعالم، وسط حوار وتواصل بين الشباب يُعد المنتدى أداة لتبادل الرؤى بين كل العالم، في تلك اللحظة الفارقة من التاريخ الإنساني والتي تُحتم علينا أن ندرك أهمية الحوار، وإدارة الاختلاف فيما بيننا، ونشكل حالة من اليقين والإيمان بأن حكمة الخالق وسره في هذا الكون أن نكون مختلفين دون تمييز في هذا الاختلاف، وليس للإنسانية سبيل لتجاوز أزماتها الراهنة سوى إخلاص النوايا والعمل المشترك من أجل الإنسانية والسلام".

هذا وأعلن الرئيس السيسي افتتاح المنتدى وانطلاق فاعلياته، قائلًا :"يشرفني وسط الحضور الكريم، بأن أعلن انطلاق النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم "على خير اجتمعنا، وبسم الله نبدأ".

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وصل منذ قليل، إلى مقر انعقاد منتدى شباب العالم، بمدينة شرم الشيخ، استعدادًا لافتتاح أعماله، وذلك بصحبة كل من؛ السيدة انتصار السيسي، حرم رئيس الجمهورية، والرئيس الفلسطيني عباس أبو مازن، وولي عهد المملكة الأردنية الهاشمية، الحسين بن عبدالله الثاني، ورئيس وزراء لبنان، نبيل مقاتي، ومصطفى الكاظمي، رئيس الوزراء اللبناني.

الجدير بالذكر أن منتدى شباب العالم ينطلق اليوم، الإثنين، في نسخته الرابعة، في الفترة من 10 إلى 13 يناير بمدينة شرم الشيخ، بمشاركة وفود شبابية من مختلف دول العالم.

تابع موقع تحيا مصر علي