عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مقتل وإصابة 9 أشخاص في انفجار 3 صهاريج بترولية بأبوظبي 

جراء حادث انفجار
جراء حادث انفجار صهاريج المحروقات

أعلنت شرطة أبوظبي، منذ قليل عن  سقوط 3 وفيات وإصابة 6 آخرين، جراء حادث انفجار صهاريج المحروقات بمنطقة مصفح. تحيا مصر

 وحسب وكالات الانباء، فإن السلطات  الاماراتية المختصة بدأت على الفور  تحقيقًا موسعًا حول سبب الحريق والظروف المحيطة به، وذلك بعد إعلان  السيطرة على الحريق الذي اندلع صباح اليوم في منطقة مصفح بالقرب من خزانات أدنوك ما أدى إلى انفجار 3 صهاريج نقل محروقات بترولية في مدينة أبوظبي.

أجسام طائرة صغيرة وراء الحادث

التحقيقات الأولية كانت قد أشارت إلى أن تم رصد أجسام طائرة صغيرة يحتمل أن تكون لطائرات بدون طيار "درون" سقتطا في المنطقتين ورجحت جهات التحقيق أن تكونان قد تسببتا في الانفجار والحريق، حيث انتقلت الجهات المختصة  وجار التعامل مع الحريق. كما بدأت السلطات المختصة تحقيقًا موسعًا حول سبب الحريق والظروف المحيطة به، كما لا توجد أضرار تذكر نتجت عن الحادثين، وأوضحت "وام" الاماراتية أن "السلطات المختصة باشرت تحقيقا موسعا حول سبب الحريق والظروف المحيطة به، كما لا توجد أضرار تذكر نتجت عن الحادثين.

منطقة مصفح الصناعية

منطقة مصفح تمتد على مساحة 40 كم مربع، وتقع مدينة أبو ظبي الصناعية المعروفة باسم ايكاد مصفح في جنوب منطقة مصفح الصناعية، والتي تخدم المستثمرين وأصحاب الأعمال الصناعية على حد سواء كونها تضم المحلات والمكاتب التجارية بأسعار ومساحات مناسبة. كانت  شرطة أبوظبي كشفت صباح اليوم الاثنين عن اندلاع حريق مما أدى إلى انفجار في 3 صهاريج نقل محروقات بترولية في منطقة مصفح آيكاد 3 بالقرب من خزنات أدنوك، كما وقع حادث حريق بسيط في منطقة الإنشاءات الجديدة في مطار أبوظبي الدولي

تابع موقع تحيا مصر علي