عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خالد محمود عن مشاركته في مسرحية هاملت بالمقلوب: "تناقش قضاية شائكة"

تحيا مصر

يقوم فريق عمل مسرحية هاملت بالمقلوب بعمل بروفات؛ إستعدادًا لتقديمها على مسرح السلام في شارع القصر العيني، الذي يشارك في بطولتها كل من خالد الصاوي وأيمن الشيوي، ويشارك معهما الفنان خالد محمود.

تحيا مصر ينقل تصريحات خالد محمود عن مسرحية هاملت بالمقلوب

خالد محمود في مسرحية هاملت بالمقلوب

يجسد الفنان خالد محمود في مسرحية هاملت بالمقلوب، ليقدم دور "بولونيوس"، الذي يعاون "كولوديوس" في وضع خططه الشريرة، و بولونيوس هو والد "اوفيليا".

هاملت بالمقلوب بالنسبة لخالد محمود

قال الفنان خالد محمود عن مسرحية هاملت بالمقلوب:"هو عمل قريب لقلبي من القاءة الأولى له"، وأضاف:" أعتذرت عن عدد من المسرحيات لكي أتفرغ لمسرحية هاملت بالمقلوب"، وهو معجب بالمعالجة الدرامية المميزة للنص، الذي قام بإعداده الدكتور سامح مهران، وأشار خالد أن هذا العرض مختلف عن كل العروض التي يراها الجمهور هذه الأيام، وظل خالد متمسك بالعرض رغم تعطيله أكثر من مرة لظروف إدارية بالمسرح، مما جعلهم يستمرون في البروفات لمدة تصل لعام كامل.

 

خالد محمود عن عرض هاملت بالمقلوب

يقدم عرض هاملت بالمقلوب رسالة مهمة، ولا يناقش أي قضايا دينية، ولكن يكشف عن المتحكمون بالعالم ومن يدفعون ثمن هذا التحكم، ومن بينهم شخصية هاملت نفسه، وقال:" : مهارة مؤلف العمل انه اختصر كل هذه المعاني و المفاهيم في ساعة واحدة فقط، فأنا رأي انه مؤلف سابق عصره"

أقرأ أيضًا..

شريف عارف يطلق كتاب جديد عن الفن والإخوان بعنوان «وصايا وحيد حامد»

فريق عمل هاملت بالمقلوب

مسرحية "هاملت بالمقلوب" من تأليف د. سامح مهران، وإخراج مازن الغرباوي، إنتاج وزارة الثقافة المصرية، قطاع الإنتاج الثقافي، البيت الفني للمسرح ، فرقة المسرح الحديث، والعمل من بطولة خالد الصاوي، أيمن الشيوي، عمرو القاضي، خالد محمود، وبمشاركة مجموعة كبيرة من النجوم الشباب، اهداء المشاركة الصوتية و السينمائية الفنان القدير خالد الصاوي، تأليف د. سامح مهران، ديكور واضاءة د. صبحي السيد، تأليف موسيقي د. طارق مهران، ازياء د. مروة عودة.

وتستعد فرقة المسرح الحديث للخروج بشكل جيد قريبًا، والتحضير لتقديم قيمة فنية محترمة، بأحدث التقنيات لأول مرة علي مسرح الدولة، و الفضل في ذلك يعود لفريق عمل المسرحية، و علي رأسهم المخرج مازن الغرباوي.

تابع موقع تحيا مصر علي