عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب محمد أبو هيملة يوافق على مشروع قانون المنشأت الفندقية والسياحية :"خطوة هامة"

النائب محمد أبو هميلة
النائب محمد أبو هميلة

وافق النائب محمد أبو هميلة، رئيس الهيئة برلمانية لحزب الشعب الجمهوري بالبرلمان، على مشروع قانون المنشآت الفندقية والسياحية، خلال مناقشته بمجلس النواب، قائلًا :"القانون الحالي من 1 لسنة 1973 مر عليه أكثر من 50 سنة، وأصبح لا يفي بالغرض، في ظل إدراكنا جميعًا بأهمية السياحة بالتزامن مع تأثير جائحة كورونا على الحركة السياحية حول العالم".

تحيا مصر

وأضاف "أبو هميلة" خلال كلمته في جلسة مناقشة مشروع قانون المنشآت الفندقية والسياحية بمجلس النواب :"أن مشروع القانون المنظور أمام البرلمان قانون ىهام يحقق أهداف كثيرة، أهمها فك التشابك القائم بين وزارة السياحة ووزارة الإدارة المحلية والمحافظات في علمليات التراخصي التي كانت تشهد أزمات كبيرة عند أي عملية تراخيص لأي منشآة فندقية كبيرة كانت أو صغيرة".

إجراءات التراخيص

وتابع رئيس الهيئة حزب الشعب الجمهوري :"القانون يسر عملية إجراء واستخراج التراخيص، ويؤكد على ويادة الموارد في قطاع السياحة بشكل عام، كما أن تشكيل لجنة وزارية تختص بالأمر هو إجراء هام جدًا وسيعود بالنفع والمردود الإيجابي على العملية السياحية بمرتها".

برلمانية الشعب الجمهوري توافق على مشروع قانون المنشآت الفندقية والسياحية

واختتم النائب محمد أبو هملية، كلمته في الجلسة قائلًا :"لجميع ما ذكرته من أهمية وحاجة ملحة للقانون، فإن برلمانية حزب الشعب الجمهوري توافق على مشروع القانون امقترح، ومحل النقاش".

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي