عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محمد أبو العينين: قانون المنشآت الفندقية والسياحية يدعم «الشباك الواحد».. وضربة في مقتل للبيروقراطية والروتين

تحيا مصر

أكد النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، أن قضية الشباك الواحد "ضربة في مقتل" للبيروقراطية والروتين الذي تعاني منه بعض القطاعات.

تحيا مصر

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، أثناء مناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة السياحة والطيران المدني، ومكاتب لجان الإدارة المحلية، والخطة والموازنة، والشئون الدستورية والتشريعية، بشأن مشروع قانون مقدم من الحكومة بإصدار قانون المنشآت الفندقية والسياحية.

وقال أبو العينين: علينا التركيز على قضية التنافسية في المنطقة فيما يتعلق بالسياحة، بالإضافة إلى الاهتمام بقضية الترويج العالمي لمصر.

محمد أبو العينين:  التنافسية في المنطقة هي الأساس.. وكل دولة تحاول أن تقدم ما لديها من الحوافز

وتابع وكيل مجلس النواب: قصة الاكتشافات الجديدة التي نفتخر بها، تريد مزيدا من الترويج، قائلا: نريد أن يصل للسائح الأجنبي خريطة بالاكتشافات السياحية، ومن الضروري تدشين موقع إليكتروني يحتوي خريطة تلك الاكتشافات والمشروعات.

وأشار أبو العينين، إلى ضرورة التركيز على التعامل الإعلامي للعاصمة الإدارية الجديدة، قائلا: يجب العمل لتكون مزارًا في الفترة المقبلة.

النواب يرفع جلساته لـ6 فبراير بعد الموافقة على 5تشريعات نهائية 

 

رفع المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، الجلسة العامة للمجلس، على أن يعاود مجلس النواب، عقد جلساته العامة يوم الأحد الموافق 6 من شهر فبراير المقل.

ووافق المجلس على تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشؤون الاقتصادية، ومكتبي لجنتي العلاقات الخارجية والخطة والموازنة، بشأن قرار رئيس الجمهورية رقم 632 لسنة 2021 بشان الموافقة على اتفاقية التعاون الاقتصادي والفني بين حكومة جمهورية مصر العربية، وحكومة الصين الشعبية، الموقعة في نوفمبر 2021.

وشهدت الجلسة رفض طلب رفع الحصانة عن النائب أحمد زهير، فضلا عن الموافقة على مجموع مواد المنشآت السياحية والفندقية.

كما وافق مجلس النواب، برئاسة المستشار حنفي جبالي، نهائيا بالوقوف على 5 مشروعات قوانين، سبق مناقشتها والموافقة على مجموع موادها في جلسات سابقة.

وتضمنت مشروعات القوانين التي تمت الموافقة عليها قانون المالية الموحد، قانون التخطيط العام للدولة، وقانون دمج صندوق تحسين الأقطان المصرية في معهد بحوث القطن التابع لمركز البحوث الزراعية.

ووافق مجلس النواب نهائيا على قانون الإذن لوزير المالية بضمان شركة الاتحاد العربى للنقل "سوبرجيت"، وكذلك الموافقة على قانون إنشاء صندوق دعم السياحة والآثار.

تابع موقع تحيا مصر علي