عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

هكذا احتفى جوجل بعيد ميلاد السندريلا سعاد حسني

سعاد حسني
سعاد حسني

احتفى محرك البحث “جوجل مصر"، بذكرى ميلاد السندريلا سعاد حسني الـ 79، حيث ولدت في مثل هذا اليوم 26 يناير.

تحيا مصر

جوجل يحتفي بذكرى ميلاد سعاد حسني

وكانت سعاد حسني ولدت في محافظة القاهرة واكتشفها الشاعر عبد الرحمن الخميسي وتعاون معها في مسرحيته الشهيرة هاملت لشكسبير ثم عرفها على المخرج هنري بركات واسندوا لها دور البطولة في فيلم حسن ونعيمة عام 1959، ومن بعد ذلك العمل توالت في تقديم الكثير من الأفلام خلال فترة عقدي ستينيات وسبعينيات القرن العشرين.

أفلام سعاد حسني

من أشهر أفلام السندريلا سعاد حسني مال ونساء، موعد في البرج، صغيرة على الحب، والزوجة الثانية، والقاهرة 30، وخلي بالك من زوزو وغيرها، ووصل رصيدها السينمائي إلى 91 فيلمًا.

بداية السندريلا سعاد حسني الفنية

بدأت السندريلا سعاد حسني التمثيل في عام 1959 ووصل رصيدها السينمائي إلى 91 فيلمًا، منها أربعة أفلام خارج مصر، ومعظم أفلامها صورتها في الفترة من 1959 إلى 1970، بالإضافة إلى مسلسل تلفزيوني واحد، هو مسلسل هو وهي عام 1985، وثماني مسلسلات إذاعية. 

كان أول أدور سعاد حسني السينمائية في فيلم حسن ونعيمة عام 1959، وكان وش السعد عليها وآخر أفلامها هو فيلم الراعي والنساء في عام 1991 وشاركها في بطولته الفنان أحمد زكي والممثلة يسرا. وكانت آخر أعمالها عمل إذاعي شعري صوتي باسم "عجبي" من رباعيات صلاح جاهين سجلته لصالح إذاعة بي بي سي العربية في لندن، بالإضافة إلى تقديمها قصيدة "المكنجي" لصلاح جاهين كذلك، إبّان إنتفاضة الأقصى دعمًا للشعب الفلسطيني.

وفاة سعاد حسني 

توفيت سعاد حسني بعد سقوطها من بلكونة شقتها من الدور السادس من مبني ستوارت تاور في لندن وذلك في في 21 يونيو 2001، وقد أثارت حادثة وفاتها جدلًا لم يهدأ حتى الآن، حيث تدور هناك شكوك حول قتلها وليس انتحارها كما أعلنت الشرطة البريطانية، لذلك يعتقد الكثيرون، خاصة عائلتها أنها توفيت مقتولة، ولكن بعد ثورة 25 يناير والقبض على صفوت الشريف أعادت شقيقتها فتح القضية والمتهم الأول فيها هو صفوت الشريف رئيس مجلس الشورى الأسبق.

 

تابع موقع تحيا مصر علي