عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تحيا مصر ينشر 5 رسائل من سعاد حسني سرية بخط يدها في ذكرى ميلادها

سعاد حسني
سعاد حسني

نحتفي اليوم 26 يناير بذكرى ميلاد السندريلا سعاد حسني، التي لعبت أدوارًا رسخت في وجداننا، وفي ذاكرة السنيما العربية أيضًا، والتي كانت كثيرًا ما تتمتع بالرومنسية والرقة المفرطة، وكان هذا نابعًا من شخصية سعاد الرومنسية، والتي تظهر من خلال كتابتها لرسائل بخط يدها، سواء كانت لأشخاص يمكنهم قراءة هذه الرسائل أو لا، المهم هو تعبيرها عن مشاعرها.

تحيا مصر

إلى أمي

كتبت سعاد حسني رسالة معبرة تفيض بالمشاعر إلى أمها، في عيد الأم لعام 1976، كتبت:"إلى أمي.. إلى الإنسانة العظيمة الصبورة الحنونة الطيبة، إلى الأم التي كافحت من أجل أولادها وتحملت في سبيلهم الكثير، إلى أمي الجميلة العظيمة، لك مني كل الحب والتقدير والإحترام والأخلاص.. وأدعوا الله أن يوفقني دائماً لإدخال السرور إلى قلبك الرقيق، وشخصك النبيل يا أجمل الأمهات.. ابنتك المخلصة سعاد".

تهنئة سعاد حسني للعندليب

بعثت السندريلا سعاد برسالة بخط منمق وواضح للعندليب الأسمر عبد الحليم حافظ؛ تُهنئه بعودته سالمًا للأستوديو، وكتبت:"مبروك على دخولك الأستديو وألف حمدالله على سلامتك يا حليم"، وتمنت له الصحة والعمر، وقالت:"إن شاء الله تكون دي أخر مرة تتعب فيها، وربنا يديلك طولة العمر والصحة والحب، سعاد حسني".

سعاد حسني تدعوا ربنا ليساعدها في الإختيار

وكتبت السندريلا واحدة من رسائلها لربها، تدعوه فيها أن يتمم مشيأته في حياتها، ويختار لها الأنسب حسب علمه السابق، وطلبت منه العون وبعث ملائكته لها في صباح اليوم التالي لكتابتها الرسالة، في تاريخ 15 يناير 1993، وقالت:" يا رب أنت عارف عاوزني ابقى ازاي.. في مهنة التمثيل أو زوجة.. ساعدني يا رب فيما تختار لي.. فأنت تعلم أني في حاجة للمساعدة"، وشددت أنها تريد المعونة القوية، وكتبت:" من بكرة بإذن الله احتاجك بشدة واترجاك يا ربي أن ترسل الملائكة غداً في الصباح 5-1-1994 حتى استمر من بعد هذا التاريخ المبارك أن تبارك لي فيه، وتظل الملائكة معي إلى ما لا نهاية لكي أفتخر بنفسي وأكون كما شئت".

وقالت أيضًا:"أنت وما رسمته لي يتضح أمامي حتى أسير عليه وأنا عارفة ما هو دوري في الحياة أريد أن أرى بوضوح وأن يكون هناك يقين ومعرفة كاملة، لما سوف أسير عليه وأن يكون إيماني بما أفعله قوي وحاسم وقاطع وأن تزعزعة الخواطر والأفعال الأخرى وأن تكون افكاري ثابتة.. وشكراً".

يارب الهمني الفعل الإجابي

من رسائل سعاد حسني التي تم نشرها في كتاب "سعاد.. أسرار الجريمة الخفية"، كانت تدعو فيها ربها أن يلهمها الفعل الإجابي في حياتها، وأستكلمت لتشكره، وكتبت:" يا رب.. الهمني الفعل الإيجابي، والإنجاز البصير، الرؤية الحسنة، والتوفيق والإيجاب، والقبول لدى ما توجد عنده مصالحي.. يا رب الهمني نُبل الفعل، لا تأجيل أكثر"، وأستكملت:"يا رب الهمني الثقة بالنفس والعزيمة الإيجابية والمرح المحبب إلى النفس وأجعل في وشي القبول والإنتهاء من هذه المرحلة الحرجة، المقلقة الطويلة، كي انهي مرحلة التحضير وانتقل إلى مرحلة التنفيذ، اجعل ايامي مبصرة وصائبة وخيره ومتفائلة ومرحة ومقدامة وواثة وثابتة، شكر لك يارب".

سعاد حسني تدعو ربها ليرضى عنها

أخرجت الفنانة سعاد حسني مشاعرهاومناجاتها لربها من خلال الورقة والقلم، وكتبت:"يا رب ارضى عني.. يا رب اعفوا عني.. يا رب بارك لي في خطواتي.. يا رب شاركني أفكاري.. يا رب حقق أمنيتي.. يا رب بارك خطوتي.. يا رب سامحني إن كنت أخطأت، وإن كنت أذنبت، وإن كنت أغفلت، وإن كنت نسيت، وإن كنت توهَّمت، وإن كنت غفوت، وإن كنت أطحت أو أحببت نفسي أكثر من غيري، أو محيت الأخرين من ذاكرتي، أو أخذتني لذة الحياة وجمال الدنيا وعزة النفس ونشوة الفؤاد.. سامحني يارب وكن معي دائمًا".

وكانت سعاد حسني قد أمتعتنا طويلًا بأدوار محببة للقلب، ممتعة للعقل، منها: صغيرة على الحب، خلي بالك من زوزو، عائلة زيزيو غريب في بيتي، ورغم رحيلها عن عالمنا، إلا أننا لازلنا نسمتتع بوجودها على الشاشة.

تابع موقع تحيا مصر علي