عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

شريف عارف: غسلنا ياسر رزق بماء زمزم وقبلناه وقرأنا عليه القرآن

تحيا مصر

قال الكاتب الصحفي شريف عارف، عبر صفحته الشخصية علي موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، اليوم الخميس، ان الكاتب الصحفي الراحل ياسر رزق وهو في طريقه الى المستشفى ظل يردد ( إنا إلى ربنا راغبون).. بعدها نطق الشهادتين واسلم الروح..نعم الخاتمة ياحبيبي .. اللهم تقبل منه يارب،ويرصد تحيا مصر التفاصيل.

غسل بماء زمزم

 

وأضاف شريف عارف قائلا :" غسلناه بماء زمزم وقبلناه وقرأنا عليه القرآن ، رحمك الله يا ياسر يارزق ..عشت رجلا.. ومت رجلا، أشهد الله عز وجل انه كان محسنا ومنعما ويخاف الله في كل شيء، لم يقصده احد ورده، ولم يلجأ له زميل الا كان عونا له ومدافعا عن حقوقه.

 

يصلي جالسا

واشار الكاتب شريف عارف أن صديقه ياسر رزق كان في الشهور الاخيرة لم يعد يستطع الصلاة راكعا وساجدا، ولكنه كان يؤدي صلواته من على الكرسي.. في احيان كثيرة كان يختلس هذا المشهد لتصويره ، ودعا الله له قائلا:" اللهم يا رب اجعل هذه الليلة اسعد لياليه ، واجعل كل اعماله في ميزان حسناته يارب".

 

وأوضح الكاتب الصحفي شريف عارف، أن:" الراحل ياسر رزق عاش مهنيا متفردا له ملكات خاصة، استطيع ان اجزم بانه واحد من اهم المهنيين في بلاط صاحبة الجلالة على مدى العقود الثلاثه الماضية، عمره كله ضاع في تفاصيل المهنة، قدم لها من روحه وقلبه وفكره في كل الاماكن التي تولى فيها موقع المسؤولية، فخسارة مصر كبيرة وخسارة الاصدقاء اكبر وافدح ".

 

وتابع الكاتب شريف عارف، قائلا :"كان لدي إحساس عميق بأنه في أيامه الأخيرة ، دوما ما كان يفصح لي عن حالته المرضية ، كل كلماته كانت ترسل لي بيقين لا يقبل الشك ،اصدقائنا كانوا يتساءلون عن سر هذا الكم من الصور التي التقطها معه .. كان احساسي وحده يجيب ، فقدت أهم صديق لي ،وفقدت مصر مهنيا محترفا.. ووطنيا من طراز رفيع .. أسألكم الدعاء لياسر رزق .. كتلة الإنسانية والوفاء ".

 

وكان الكاتب الصحفي ياسر رزق رحمه الله قد بدأ عمله الصحفي في مؤسسة أخبار اليوم، واستمر لمدة 30 عامًا، منذ كان طالبًا في السنة الأولى بكلية الإعلام التي تخرج فيها عام 1986، حيث تنقل بين أقسام متعددة لجريدة الأخبار قبل أن يستقر على العمل محررا عسكريا، ثم مندوبًا للصحيفة في رئاسة الجمهورية، حتى 2005، وهو العام الذي شهد توليه، ولأول مرة، منصب رئيس تحرير مجلة الإذاعة والتليفزيون.

 

محافظ بورسعيد ينعيه

ومن جانبه نعى اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد ، بمزيد من الأسى والحزن الكاتب الصحفي ياسر رزق، رئيس مجلس إدارة وتحرير الأخبار السابق، الذي توفي صباح اليوم الأربعاء، بعد رحلة عطاء طويلة قضاها في العمل الصحفي والإعلامي،ويرصد تحيا مصر التفاصيل .

 

وقدم محافظ بورسعيد التعازي لأسرة الكاتب الصحفي ياسر رزق، متمنيا من الله أن يتغمده بواسع رحمته وغفرانه، مؤكدا أن الكاتب الصحفي ياسر رزق صاحب بصمات واضحة في العمل الصحفي والإعلامي، وعلما من أعلام الصحافة المصرية.

تابع موقع تحيا مصر علي