عاجل
السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد موافقة البرلمان.. ما هي اختصاصات اللجنة الوزارية للسياحة وفقًا لقانون المنشآت الفندقية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

وافق مجلس النواب خلال الجلسة العامة الأسبوع المنتهي،  برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالي فى المجموع على مشروع قانون مُقدم من الحكومة بشأن إصدار قانون المنشآت الفندقية والسياحية، مُرجئًا أخذ الرأي النهائي على مشروع القانون إلى جلسة قادمة. 

تحيا مصر

ويتضمن التشريع، تشكيل لجنة وزارية لدعم القطاع السياحي برئاسة رئيس مجلس الوزراء وعضوية الوزراء المعنيين بشئون السياحة والتنمية المحلية، النقل، الطيران المدنى، الصحة، المالية، الثقافة، البيئة، الموارد المائية والرى، الدفاع، الداخلية، رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري للغرف السياحية، ويكون الوزير المختص مقررًا للجنة الوزارية، وترفع اللجنة تقريراً سنوياً بأعمالها فى شهر يوليو من كل عام للعرض على المجلس الأعلى للسياحة.. وفي هذا السياق يستعرض "تحيا مصر" اختصاصات اللجنة المقرر تشكيلها حال الموافقة النهائية على القانون.

مهام اللجنة الوزارية للسياحة

 - تختص اللجنة الوزارية وفقًا لقانون المنشآت السياحية والفندقية بتذليل العقبات التي تعترض النشاط السياحي.

- تتولى اللجنة وفقًا للقانون مهمة الإشراف على التنسيق بين كافة أجهزة الدولة المرتبطة بشكل مباشر أو غير مباشر بالنشاط السياحي.

- تختص اللجنة الوزارية في حال تشكيلها بالموافقى على فئات الرسوم التي تحددها الجهات ذات الصلة أو تعديلها، فى الحدود المقررة قانوناً، والتى ترتبط بشكل مباشر أو غير مباشر بالنشاط السياحي.

- تتولى اللجنة الوزارية مهمة بحث كافة الأوجه الخاصة بالتطوير والارتقاء بالمقاصد السياحية بوجهٍ عام.

- تتولى اللجنة الوزارية مهمة إدراج مقاصد ومدن سياحية جديدة ومتطورة على الخريطة السياحية لمصر.

- تعمل اللجنة مع خلال وضع الخطط ولاستيراتيجيات على التنمية والارتقاء بالقطاع السياحي في إطار من التنمية المستدامة والتخطيط الجديد.

تابع موقع تحيا مصر علي