عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب محمد إسماعيل يسافر للكاميرون ضمن وفد التنسيقية لمؤازرة المنتخب الوطني أمام المغرب

تحيا مصر

سافر النائب محمد إسماعيل، عضو اللجنة الدستورية والتشريعية بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ضمن وفد التنسيقية  إلى دولة الكاميرون لمؤازرة منتخب مصر القومي لكرة القدم في مواجهة منتخب المغرب، مساء اليوم، في كأس الأمم الأفريقية.

تحيا مصر

 

 

تشكيل منتخب مصر المتوقع أمام المغرب فى كأس الأمم الإفريقية

ويلتقي منتخب مصر أمام نظيرة والمغرب ، اليوم الأحد، في ربع نهائي كأس أمم أفريقيا على ملعب أحمد أهيدجو في العاصمة الكاميرونية ياوندي، والتي من المقرر إقامتها في تمام الساعة الخامسة مساءً.

تشكيل منتخب مصر المتوقع

فى حراسة المرمى: محمد أبوجبل.

فى خط الدفاع: أحمد جازي -عمر كمال - محمد عبدالمنعم -أحمد فتوح.

في خط الوسط: محمد النني -عمرو السولية -أحمد سيد زيزو.

في خط الهجوم: محمد صلاح -مصطفى محمد -عمر مرموش.

أحداث مباراة مصر والمغرب

حقق منتخب المغرب الفوز في 7 مواجهات سابقة، وكان آخر فوز على حساب مصر في 2001 بتصفيات كأس العالم بهدف مصطفى حجي.

أما منتخب مصر فقد حقق الفوز في مبارتين فقط، وكان التعادل حاضراً خلال 4 مواجهات سابقة.

سجل منتخب المغرب في شباك مصر 12 هدفا من قبل، بينما أحرز مهاجمو مصر 5 أهداف فقط.

ألتقى المنتخبين في بطولة أمم أفريقيا في 6 مواجهات سابقة من قبل وحققت المغرب الفوز في 3 مواجهات، بينما مصر فازت في مواجهتين، والتعادل كان في مباراة واحدة.

حقق منتخب مصر الفوز على نظيره كوت ديفوار بركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة 5/4 ، بعدما انتهى الوقت الأصلي بالتعادل السلبي بدون أهداف، لينتقل اللقاء إلى الأشواط الإضافية ضمن مباريات دور الـ16 من كأس أمم أفريقيا.

وبدأ شوط المباراة الأول بستحواذ نسبياً من كوت ديفوار دون تشكيل أي خطورة، وبادل منتخب مصر بهجمات شكلت خطورة على مرماهم عن طريق الثلاثي المتواجد في خط الهجوم. وفي الدقيقة 16 سدد عمر مرموش تصويبة صاروخية اصطدمت بالعارضة في أخطر كرات منتخب مصر على منتخب كوت ديفوار، ثم حاول بعدها بدقائق محمد صلاح من شوطه قوية نجح حار الفريق الإيفواري في التصدي لها.

وحاول مصطفى محمد في كرة استلمها من محمد صلاح، صوبها بقوة ونجح الحارس في إخراجها لركلة ركنية للفراعنة، وبدأ بعدها هدد الأفيال مرمى الفراعنة في الدقيقة 38 عن طريق إبراهيم سنجاري بركلة مزدوجة ،ولكن نجح الشناوي في التصدي للكرة بنجاح.

 

تابع موقع تحيا مصر علي