عاجل
الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تشكيل مباراة السنغال وغينيا الإستوائية بربع نهائي أمم إفريقيا

منتخب السنغال
منتخب السنغال

أعلن أليو سيسيه، المدير الفني للمنتخب السنغالي، عن تشكيل فريقه لمواجهة غريمة منتخب غينيا الإستوائية، في لقاء دور ربع نهائي أمم إفريقيا 2021.

ويرصد تحيا مصر التفاصيل:

 وستقام المباراة في مساء اليوم في تمام الساعة 9 مساء، وتلعب المباراة علي ملعب أحمدو أهيدجو، في ختام منافسات الدور ربع النهائي من بطولة كأس أمم أفريقيا

 تشكيل منتخب السنغال امام غينيا الإستوائية:

حراسة المرمي: إدوارد ميندي

الدفاع: بونا سار – كاليدو كوليبالي – عبدو ديالو – ساليو سيس خط الوسط:- نامباليس – باب جايي – إدريسا جاي.

الهجوم: بولاي ديا – ماني – ديديو.

 

تشكيل غينيا الاستوائية كالتالي:

حراسة المرمى: خيسوس أوونو.

خط الدفاع: كارلوس أكابو، إستيبان أوروزكو، ساؤول كوكو، باسيليو ندونج.

خط الوسط: كارليس سيلفادور، بابلو جانيت، خوسيه ماشين، جانيك بويلا.

خط الهجوم: خوسي ميراندا، إيمليو نسووي.

تاريخ مواجهات السنغال وغينيا الإستوائية

التقي المنتخبان في 3 مواجهات، الأولي ببطولة كأس الأمم الإفريقية  مرة ، وحقق منتخب غينيا الاستوائية الفوز بهدفين مقابل هدف

فيما مرتين بتصفيات كأس الامم الإفريقية، فاز السنغال فى مباراة الذهاب بثلاثة أهداف دون رد، و الفوز فى الإياب بهدف دون رد.

نتيجة مباراة السنغال وجزر القمر

حقق منتخب السنغال الفوز على نظيره الرأس الأخضر بنتيجة 2/0، ضمن مباريات دور الـ16 من كأس أمم أفريقيا الكاميرون 2021.

وواصلت السنغال سيطرتها على اللقاء بحثاً عن تسجيل هدف أول في مرمى الرأس الأخضر، ولكن تألق حارس الأخير وحافظ على نظافة مرماه ليخرج الشوط الأول باتعادل السلبي.

وفي شوط المباراة الثاني أعطى حكم المباراة بطاقة حمراء لحارس الرأس الأخضر فوزينيا بعد كرة مشتركة بينه وبين ساديو ماني، ليلعب منتخب الرأس الأخضر بتسعة لاعبين بعد طرد باتريك أندرادي في الشوط الأول.

تامر عبد الحميد يشرح كيف يتخطى منتخب مصر المغرب بكأس أمم أفريقيا

وفي الدقيقة 63 سجل ماني الهدف الأول للسنغال في الدقيقة 63، ثم عزز أحمد دينج بالهدف الثاني في الدقيقة 90، لينتهي اللقاء بفوز السنغال بنتيجة 2/0.

وظهر في الصورة حارس مرمى منتخب الرأس الأخضر، الذي تواجد في المستشفى أيضًا للاطمئنان على حالته، بعد تدخله القوي على ماني، حيث حرص في الوقت نفسه على مساندة نجم السنغال.

في الدقيقة الـ 58 من عمر المباراة، جاء تدخل قوي في الهواء، بين حارس الرأس الأخضر، والسنغالي ساديو مانى، ليسقط الطرفين ويتدخل الطاقم الطبي للمنتخبين.

سقوط ساديو مانى وحارس الرأس الأخضر، عقبه بطاقة حمراء، للأخير، بعد تدخل قوي منه على مانى، أمام منطقة الجزاء، ليخرج الحارس بالبطاقة الحمراء، ومتأثر بالصدمة.

تابع موقع تحيا مصر علي