عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محمود هشام توشكى: منتخب مصر لا يعرف الاستسلام للهزيمة عبر التاريخ

تحيا مصر

سافر النائب محمود هشام توشكى، عضو مجلس النواب، إلى دولة الكاميرون لمؤازرة منتخب مصر القومي لكرة القدم أمام نظيره المغربي،  ضمن التصفيات المؤهلة لدور الـ 4 لكأس الامم الأفريقية.

تحيا مصر 

 

منتخب مصر 

وأكد النائب محمود هشام توشكى، عضو مجلس النواب، أن منتخب مصر لا يعرف الاستسلام للهزيمة عبر التاريخ، مضيفا “ سعدت كثيرا بمؤازة منتخبنا الوطني من مدرجات ملعب أحمدو أهيدجو بالكاميرون ومشاهدة أبطال منتخبنا الوطني والشعور بأصعب لحظات مرت اليوم على كل المصريين”.

 

 

وأوضح عضو مجلس النواب،  أن الرحلة كانت شاقة ممتعة، مؤكدا أن المنتخب وابطاله يستحقون الدعم ليعيدوا لنا طعم للانتصارات، ، موضحا”وبالفعل أسكنوا قلوبنا الفرحة بروحهم القتالية وعزيمة وإصرار المصريين استطعنا الفوز على منتخب المغرب والصعود للدور نصف النهائي بعد البداية الصعبة في أول المباراة وتأخرنا بهدف من ركلة جزاء”

وأختتم محمود هشام توشكي، “مبروك لأبطال منتخبنا الوطني أداء مشرف وروح قتالية والصعود لمواجهة منتخب الكاميرون وتحقيق آمال المصريين باستعادة ثأرنا أمامهم بعد فوزهم علينا بنهائي أمم أفريقيا 2017.. البطولة الثامنة تقترب وأمم أفريقيا 2021 ستكون مصرية بإذن الله”.

 

 

هذا وتقام مباراة مصر والكاميرون يوم الخميس المقبل في تمام التاسعة مساء، ويستضيف ملعب باول بيا ستاديوم هذه المواجهة المرتقبة.

 

 

 

التقى منخب الفراعنة ضد الكاميرون في 27 مباراة في جميع البطولات، وحقق المنتخب المصري في 15 مباراة، بينما فاز المنتخب الكاميروني في 6 مواجهات،  وحضرالتعادل نتيجة 6 مواجهات.

وحقق منتخب مصر الفوز على نظيره المغرب بنتيجة 2/1، على ملعب "أحمدو أهيدجو"، ضمن مباريات دور الثمانية من كأس أمم أفريقيا الكاميرون 2021.

بدأ المنتخب المغربي بضغط على مصر في بداية المباراة، وحصل على ركلة جزاء في أول الدقائق بعد تدخل من أيمن أشرف على قدم أشرف حكيمي، وأحتسبها احكم المباراة بعد اللجوء لتقنية الفيديو ليفتتح سفيان بوفال الأهداف في الدقيقة 7.

ثم بعدها بدأ منتخب مصر في الدخول للمباراة وتهديد مرمى المغرب من تصويبتين خلال 3 دقائق عن طريق أيمن أشرف ومصطفى محمد، ولكن تعامل ياسين بونو حارس المغرب مع الأولى ببراعة وتصدى لها.

وفي الدقيقة 24 سدد أحمد فتوح كرة صاروخية في أخطر هجمات الفراعنة، ولكن واصل بونو تألقه وتصدى لها، وحاول لاعبوا منتخب مصر عدة محاولات بعد الأستحواذ على مجريات اللقاء عقب أول 10 دقائق.

وأصيب أحمد حجازي بشد في العضلة الضمة في الدقيقة 45، وخرج على أثرها من المباراة، ولكنه تحامل على نفسه وأستكمل أخر دقيقة.

وفي شوط المباراة الثاني  دخل تريزيجية بدلاً من أحمد حجازي المصاب، وواصل منتخب مصر الضغط الكبير على المغرب وهدد تريزيجيه مرمى ياسين بونو بعد دخوله من خلال تسديدة مرت بجوار القائم.

وسجل محمد صلاح هدف التعادل للفراعنة في الدقيقة 53 بعد رأسية قوية من محمد عبد المنعم يتصدى لها الحارس، لترد لمحمد صلاح الخالي من الرقابة ويضعها في الشباك.

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي