عاجل
الخميس 23 مايو 2024 الموافق 15 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محمد هنيدي من لاعبًا في نادي الزمالك ومفصول من كلية حقوق إلى نجومية ساطعة

محمد هنيدي
محمد هنيدي

يحل اليوم الموافق 1 فبراير عيد ميلاد الفنان محمد هنيدي الـ57، الذي بدأ عمله في أدوار صغيرة في السينما أولها في فيلم إسكندرية ليه وفي المسرح، اشتهر بدايةً في فيلميه إسماعيلية رايح جاى وصعيدي في الجامعة الأمريكية، وفيلم بخيت وعديلة.

ويرصد لكم موقع تحيا مصر معلومات عن الفنان محمد هنيدي بمناسبة عيد ميلاده وذلك خلال السطور القادمة.

بداية الفنان محمد هنيدي 

اختاره المخرج يوسف شاهين في عام 1978، وهو مازال طالباً بمعهد السينما في دور صغير في فيلمه الأشهر"اسكندرية ليه"، ثم وقف أمام الملك فريد شوقى في مسلسل "البخيل وأنا".

 إلى أن جاءت إليه فرصة فريدة من نوعها عام 1997، وذلك عندما أسند إليه المخرج كريم ضياء الدين دور البطولة في فيلم “اسماعيلية رايح جاي” حيث شارك نخبة من الوجوه الشابة في أحداث الفيلم مع النجم خالد النبوي ومحمد فؤاد والفنانة حنان ترك.

ولاقى الفيلم قبولاً كبيراً حيث استمر عرضه لأول مرة في دور العرض بهذه المدة الطويلة وحصد على أعلى الإيرادات خلال هذه الفترة كما قام بالغناء في أفلامه بعد أن نجحت أغنية “كامننا” مع النجم محمد فؤاد.

مجموع محمد هنيدي في الثانوية العامة

قضى الفنان محمد هنيدي جزءاً كبيراً من حيته في ليبيا، وعاد إلى مصر وهو في الصف الرابع الابتدائي، وسكن في حي إمبابة، وألحقه والده للعب الكرة بنادي الزمالك، ولكن يبدو أن الكرة أثرت على دراسته بشكل كبير فنجح في الثانوية العامة بمجموع 57.5%.

 وهو ما جعله يلتحق بكلية الحقوق، ولكن يبدو أن هوايات محمد هنيدي لم تتماشى مع الكلية التي التحق بها، ففصلته الإدارة بعد عامين بسبب كثرة رسوبه، وذلك لأنه كان دائماً يقضي معظم وقته في المسرح.

فصل محمد هنيدي

واستغل الفنان محمد هنيدي الفرصة وتقدم بأوراقه إلى معهد الفنون المسرحية، لكنه رسب حينها، ثم  أجبرته عائلته على الالتحاق بمعهد “فني تجاري” بمنيل الروضة، وحصل على شهادته بعد عامين من دخوله للمعهد.

وبالرغم من كل هذه المعوقات ظل حلم التمثيل يلاحقه، فحاول الإتحاق بمعهد السينما، وتم قبوله، وحصل على البكالوريوس من المعهد عام 1991.

محمد هنيدي وزوجته واولاده

تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعى في أكتوبر 2019، صورة لأسرة الفنان محمد هنيدى أثناء تواجدهم بصحبته خلال حفل ختام مهرجان الجونة السينمائى والذى تم تكريمه من خلاله.

تعد تلك المرة الأولى التى يظهر هنيدى برفقة زوجته وأبنائه، مما جعل الصورة تنتشر بشكل ملحوظ على مواقع التواصل الإجتماعى.

محمد هنيدي في كلية الشرطة 

كشف الفنان محمد هنيدى من قبل أنه كان يرغب في الالتحاق بكلية الشرطة إلا أن قصر قامته أدى الى رفضه، وقام بعد ذلك بالالتحاق بكلية الحقوق جامعة القاهرة الا ان تم فصله بسبب رسوبه عامين متتاليين، ليتقدم بعد ذلك إلى معهد الفنون المسرحية ولكن تم رفضه أيضاً لينتهى به بعد ذلك لمعهد فنون السينما.

 أفلام محمد هنيدي

 أسند إليه المخرج سعيد حامد في عام عام 1998 بطولة فيلم "صعيدي في الجامعة الامريكية"، ونال ايضا شهرة كبيرة فقد شارك فيه نخبة من الوجوه الشابة إنذاك وهم غادة عادل وهاني رمزي واحمد السقا ومني زكي وطارق لطفي وليصير هنيدي نجم الشباك الأول وقتها.

وعقب هذه الشهرة أصبح "هنيدي" الحصان الرابح لدي المخرجين، حيث انهالت عليه العروض وتعددت أعماله، مثل "جاءنا البيان التالي، يا انا يا خالتي، فول الصين العظيم"، همام في امستردام، امير البحار، عسكر في المعسكر، رمضان مبروك ابو العلمين، صاحب صاحبه، عندليب الدقي، بلية ودماغه العالية، وش إجرام".

كما شارك محمد هنيدي، الزعيم في عدد من الاعمال الفنية فقد وقف أمامه في فيلم "بخيت وعديلة، المنسي، الجردل والكنكة".

 كما تألق محمد هنيدي على خشبة المسرح في المسرحية الأشهر، والتي لاقت انتشاراً كبيراً وهي مسرحية "ألابندا"، ثم مسرحية "طرائيعو، حزمني يا، عفروتو".

تابع موقع تحيا مصر علي