عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير الرياضة يكشف نتيجة مسحة المنتخب بالكاميرون قبل نصف النهائي

بعثة منتخب مصر بالكاميرون
بعثة منتخب مصر بالكاميرون

اطمأن أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة علي سلبية المسحة الطبية الرسمية التى أجراها المنتخب الوطنى الأول لكرة القدم ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة الإصابة بفيروس كورونا، وذلك استعداداً للقاء منتخب الكاميرون المرتقب يوم الخميس المقبل ضمن نصف نهائي بطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة بالكاميرون.

ويرصد تحيا مصر التفاصيل:

وتواصل وزير الشباب والرياضة مع بعثة المنتخب للاطمئنان على كافة الاستعدادات للمباراة التى تترقبها الجماهير المصرية بعد غد، متمنياً لهم التوفيق فى المباراة والفوز بها استكمالاً للأداء المميز الذي يقدمه اللاعبون والانتصارات التى يحققونها بالبطولة.

وتأهل منتخب مصر إلى نصف نهائى بطولة أمم أفريقيا، بعدما فاز على المنتخب المغربى الشقيق بنتيجة ٢/ ١، ليواجه الكاميرون أصحاب الأرض.

غيابات منتخب مصر

فيما اللاعبين المهددين بفقدان جهوهم فى المباراة النهائية للبطولة حال تأهله، لحصولهم على إنذارات فى اللقاءات الماضية وهم: "أحمد سيد زيزو وعمر كمال عبد الواحد ومصطفى محمد وأيمن أشرف ومحمد عبد المنعم".

وحقق منتخب مصر الفوز على نظيره المغرب بنتيجة 2/1، على ملعب "أحمدو أهيدجو"، ضمن مباريات دور الثمانية من كأس أمم أفريقيا الكاميرون 2021.

مصر تضغط على المغرب 

بدأ المنتخب المغربي بضغط على مصر في بداية المباراة، وحصل على ركلة جزاء في أول الدقائق بعد تدخل من أيمن أشرف على قدم أشرف حكيمي، وأحتسبها احكم المباراة بعد اللجوء لتقنية الفيديو ليفتتح سفيان بوفال الأهداف في الدقيقة 7.

ثم بعدها بدأ منتخب مصر في الدخول للمباراة وتهديد مرمى المغرب من تصويبتين خلال 3 دقائق عن طريق أيمن أشرف ومصطفى محمد، ولكن تعامل ياسين بونو حارس المغرب مع الأولى ببراعة وتصدى لها.

محمد محمود ينتضم فى تدريبات الأهلي الجماعية.. تفاصيل

وفي الدقيقة 24 سدد أحمد فتوح كرة صاروخية في أخطر هجمات الفراعنة، ولكن واصل بونو تألقه وتصدى لها، وحاول لاعبوا منتخب مصر عدة محاولات بعد الأستحواذ على مجريات اللقاء عقب أول 10 دقائق.

أحمد حجازي 

وأصيب أحمد حجازي بشد في العضلة الضمة في الدقيقة 45، وخرج على أثرها من المباراة، ولكنه تحامل على نفسه وأستكمل أخر دقيقة.

وفي شوط المباراة الثاني  دخل تريزيجية بدلاً من أحمد حجازي المصاب، وواصل منتخب مصر الضغط الكبير على المغرب وهدد تريزيجيه مرمى ياسين بونو بعد دخوله من خلال تسديدة مرت بجوار القائم.

تابع موقع تحيا مصر علي