عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

 سياحة النواب: توعية الأجيال القادمة بمقاصد مصر السياحية هام بعد الإنجازات والافتتاحات الأثرية الضخمة

تحيا مصر

أكدت النائبة نورا على رئيس لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب، على أهمية توعية الأجيال القادمة من الطلاب والأطفال بمقاصد مصر السياحية وكنوزها الأثرية بعد الحجم الكبير من الإنجازات والاكتشافات والافتتاحات الأثرية التي شهدتها الدولة المصرية خلال الفترة الماضية وتحققت على أرض الواقع بتوجيهات ومتابعة الرئيس عبد الفتاح السيسى، والتي أنعكست بشكل إيجابى على قطاع السياحة.

تحيا مصر

وأكدت على زيادة الوعى المجتمعى ورفع كفاءة العنصر البشرى بهدف صنع أجيال واعية بأهمية السياحة ودورها الحيوى الهام في رفد الدخل القومى ونهضة الاقتصاد المصرى ، الأمر الذى ينعكس إيجابياً على دخل الدولة والفرد وتوفير المزيد من فرص العمل .

نورا علي: توعية الأجيال القادمة بمقاصد مصر السياحية هام للغاية بعد الإنجازات والافتتاحات الأثرية الضخمة

وقالت رئيس لجنة السياحة بالنواب، أن نشر أخلاقيات السياحة وزيادة الوعي السياحي والأثري بين طلاب المدارس هام للغاية للمعرفة والتوعية بالحضارة المصرية العريقة التي تعكس مكانة مصر ودورها العظيم في شتى العصور وذلك من خلال تنظيم رحلات لطلاب المدارس للمحافظات السياحية المختلفة لخلق شغف لديهم ومعرفة المزيد عن مجال السياحة والإنجازات التي طرأت على كنوز ومعالم مصر السياحية والأثرية خلال السنوات الماضية، مشيرة إلى أهمية تعليم أخلاقيات السياحة وكيفية التعامل مع السائح لما لهما من أثر بالغ الأهمية فى تكوين صورة ذهنية إيجابية عن المقصد السياحى المصرى ويساهم فى زيادة تنافسية القطاع.

قانون المنشآت الفندقية والسياحية

هذا و يشهد مجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي الاسبوع المقبل أيام (الأحد والإثنين والثلاثاء 6 و7 و8 )من فبراير 2022 أجندة تشريعية ورقابية مزدحمة، حيث يأخذ الرأي  النهائي على مشروع قانون بشأن إصدار قانون المنشآت الفندقية والسياحية.

فيما يناقش مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون التعليم الصادر بالقانون رقم 139 لسنة 1981.

يهدف مشروع القانون إلى استبدال نص جديد للمادة (21) من قانون التعليم المشار إليه مفادها تغليظ عقوبة الغرامة على ولي أمر الطفل حالف تخلف الطفل أو انقطاعه دون عذر مقبول عن الحضور إلى المدرسة خلال أسبوع من تسلم إنذار بالغياب، كما تكرر المخالفة وتتعدد العقوبة باستمرار تخلف الطفل عن الحضور أو معاودته التخلف دون عذر مقبول، كما يجيز مشروع القانون تعليق استفادة المحكوم عليه من الخدمات المطلوب الحصول عليها بمناسبة ممارسته نشاطه المهنى التي تقدمها الجهات الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات القطاع العام وقطاع الأعمال العام، والجهات التى تؤدى خدمات مرافق عامة، كلها أو بعضها، بناء على دراسة الحالة؛ حتى عودة الطفل إلى المدرسة. وقد انتهت لجنة التعليم إلى رفض مشروع القانون وفقاً للأسباب المبينة في تقرير اللجنة.

تنظيم الشهر العقاري

كما يناقش مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم 114 لسنة 1946 بشأن تنظيم الشهر العقاري.

ويهدف مشروع القانون إلى العمل على إنهاء أزمة التسجيل العقاري والقضاء على ظاهرة صعوبة وبطء التسجيل العقاري، والوصول إلى طريقة تسجيل عقاري تنهي حالة عزوف المواطنين عن اتخاذ إجراءات الشهر وصولاً لتسجيل الملكية العقارية، كما يهدف إلى القضاء على معوقات الاستثمار العقاري ومنح البيئة الاستثمارية استقرارًا دائمًا بحصر الثروة العقارية والقضاء على ظاهرتي السرقة والاستيلاء على العقارات، وكذا غسل الأموال، كذلك تغيير الرؤية السلبية نحو إجراءات الشهر من خلال اتخاذ بعض الإجراءات الميسرة، وتفعيل مواد الدستور فيما يتعلق بحماية الملكية.

قانون المجلس الصحي المصري

ويناشق النواب ايضا مشروع قانون بإصدار قانون المجلس الصحي المصري.

ويهدف مشروع القانون إلى إنشاء مجلس صحي مصري يحل محل الهيئة المصرية للتدريب الإلزامي للأطباء، يتبع رئيس الجمهورية ويهدف إلى تنظيم مجالات الصحة في مصر، ورفع المستوى العلمي والتطبيقي للأطباء والعاملين في مختلف التخصصات الصحية.

كما يهدف إلى تطوير مستوى التدريب الطبي والصحي للأطباء والعاملين في مختلف التخصصات الصحية ولخريجي الكليات الطبية والصحية المختلفة، واختبارهم للتحقق من استيفائهم للتأهيل الكافي للممارسة الطبية والصحية الآمنة، لضمان تحسين الخدمات الصحية في مصر، وفقاً للسياسة الصحية والطبية العامة للدولة.

تابع موقع تحيا مصر علي