عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أشرف زكي يشارك في عزاء المخرج الراحل جلال الشرقاوي

أشرف زكي في عزاء
أشرف زكي في عزاء جلال الشرقاوي

حرص الفنان أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، على حضور عزاء المخرج الراحل جلال الشرقاوي، الذي وافتها المنية، في الساعات الأولى من صباح يوم الجمعة الموافق 4 من شهر فبراير الجاري، بعد صراع طويل مع المرض.

تحيا مصريرصد حضور أشرف زكي عزاء الراحل جلال الشرقاوي

وخيم الحزن الفنان أشرف زكي، لوفاة قامة في الاخراج، وذلك ظهر أثناء تلقيه عزاء المخرج الراحل بمسجد الحامدية الشاذلية، الذي بدأ منذ قليل.

​​​​​​
 
 

وكانت الفنانة القديرة بوسي شلبي أول الحاضرين لعزاء الفنان الراحل، وظهرت شلبي في مجموعة صور رصدها موقع تحيا مصر، منهارة في البكاء، وجالسة في مكان معزول وعلى وجهها علامات الحزن والانكسار.

 

رحيل جلال الشرقاوي

الجدير بالذكر أنه جاء نبأ وفاة جلال الشرقاوي على لسان ابنته التي كتبت عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، خبر وفاة والدها، وكتبت: «إنا لله وإنا إليه راجعون.. بابا في ذمة الله اللَّهُمَّ، اغْفِرْ له وَارْحَمْهُ، وَاعْفُ عنْه وَعَافِهِ، وَأَكْرِمْ نُزُلَهُ، وَوَسِّعْ مُدْخَلَهُ، وَاغْسِلْهُ بمَاءٍ وَثَلْجٍ وَبَرَدٍ، وَنَقِّهِ مِنَ الخَطَايَا كما يُنَقَّى الثَّوْبُ الأبْيَضُ مِنَ الدَّنَسِ، وَأَبْدِلْهُ دَارًا خَيْرًا مِن دَارِهِ، وَأَهْلًا خَيْرًا مِن أَهْلِهِ، وَزَوْجًا خَيْرًا مِن زَوْجِهِ، وَقِهِ فِتْنَةَ القَبْرِ وَعَذَابَ النَّارِ، اللَّهمَّ اغْفِرْ لحيِّنا وميِّتِنا وشاهدنا وغائِبنا وصَغيرنا وَكبيرنا وذَكرِنا وأُنثانا اللَّهمَّ مَنْ أحييتَه مِنَّا فأحيِه علَى الإسلامِ ومن تَوَفَّيتَه مِنَّا فتَوفَّهُ علَى الإيمانِ اللَّهمَّ لا تحرمنا أجرَه ولا تُضلَّنا بعدَه".

معلومات حول الراحل جلال الشرقاوي

مخرج مصري في مجال المسرح، ولد 14 يونيو 1943، لديه مسيرة تعليمية حافلة، فهو حاصل على بكالوريوس العلوم من جامعة القاهرة عام 1954، كمل حصل على دبلوم خاص تربية وعلم النفس من جامعة عين شمس 1955 وبكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية بتقدير امتياز عام 1958 ودبلوم اخراج من معهد (جوليان برتو) للدراما في فرنسا عام 1960 ودبلوم اخراج من المعهد العالي للدراسات السينمائية من فرنسا عام 1962 قسم إخراج، ليصبح قامة من قامات الفن في مصر والعالم العربي.

الجدير بالذكر أنه شُيع جثمان الفنان والمخرج الراحل جلال الشرقاوي، إلى مثواه الأخير بمقابر كلية البنات في مصر الجديدة، بعد أداء صلاة الجنازة عليه بمسجد مصطفى محمود.

تابع موقع تحيا مصر علي