عاجل
السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أميرة أبو شقة بمناقشات المجلس الصحي :نوافق على مشروع القانون ولكن نخشى أن نكون أمام بيروقراطية جديدة

تحيا مصر

أكدت النائبة أميرة أبو شقة، عضو مجلس النواب،على إهمية إصدار قانون انشاء المجلس الصحي المصري، موضحة أن الصحة حق أصيل من حقوق الإنسان التي أكدتها المعايير الدولية لحقوق الإنسان، وتضمنها الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، ونص عليها الدستور المصري فى مواده، لافتة إلى ان الحقوق الاقتصادية والمدنية من أهم حقوق الإنسان التي كفلتها المواثيق والمعاهدات الدولية.

تحيا مصر 

المجلس الصحي المصري 

جاء هذا خلال كلمتها بالجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، لمناقشة إصدار قانون إنشاء المجلس الصحي المصري.

وطالبت النائبة أميرة أبو شقة، عضو مجلس النواب، بضرورة وجود معايير دقيقة تضبط المنظومة الصحية الجديدة، تمكن الأطباء والفرق الطبية والعاملين بكل التخصصات الصحية من ممارسة أعمالهم بسلاسة، محذرة من دخول المنظومة الجديدة فى حالةمن البيروقراطية، لتي تسعي الدولة للخروج منها بكل الأشكال.

وأكدت النائبة أميرة أبو شقة، أن إنشاء المجلس الصحي المصري، يساهم فى تطوير مستوى التدريب الطبي والصحي للأطباء ووالفرق الطبية والعاملين في مختلف التخصصات الطبية وخريجي الكليات الطبية والصحية، فضلا عن اجراء  اختبارات لهم وذلك للتحقق من استيفائهم للتأهيل الكافي للممارسات الطبية والصحية،مما ينعكس على الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.

 وأوضحت عضو مجلس النواب، أن اصدار المجلس الصحي المصري، يهدف إلى  تحقيق التكامل والتعاون في مجال التدريب الصحي، بين المجلس والهيئات والمجالس العالمية المختلفة التي يوجد لها تخصصات داخل الدولة وخارجها لتحقيق المعايير الدولية للممارسة الصحية الآمنة.

ووجهت النائبة أميرة أبو شقة، عضو مجلس النوب، خلال كلمتها بالجلسة العامة للبرلمان اليوم، بخالص الشكر والتقدير للدكتور أشرف حاتم رئيس لجنة الصحة ، ولأعضاء الللجنة على الجهد الذي بذلوه فى مناقشة وإعداد تقرير عن قانون إصدار المجلس الصحي المصري.

 

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي