عاجل
الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محمد شريف يقود هجوم الأهلي أمام الهلال السعودي فى كأس العالم للأندية

تحيا مصر

يستعد الأهلى لمواجهة نظيره الهلال السعودى في مبارياته اليوم السبت،  على ملعب آل نهيان فى مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع ببطولة كأس العالم للأندية، والتى تقام في مدينة أبو ظبى الإماراتية حاليا، ومن المقرر إقامتها في تمام الساعة الثالثة عصراً.

ويرصد تحيا مصر التفاصيل:

تشكيل الأهلي لمواجهة الهلال السعودي

في حراسة المرمي: علي لطفي

في خط الدفاع: علي معلول –ياسر إبراهيم – محمد عبد المنعم –محمد هاني

في خط الوسط:اليو ديانج – عمرو السولية – حمدي فتحي

في خط الهجوم: محمد شريف – أحمد عبد القادر – طاهر محمد طاهر.

No photo description available.

تاريخ مواجهات الأندية المصرية أمام الهلال السعودي

خاض الهلال السعودي 19 مباراة، تفوقت الأندية المصرية في 7 مواجهات، وكان الفوز من نصيب بطل الدوري السعودي 6 مرات، بينما تعادلوا 6 مرات.

تضم قائمة الأندية المصرية التي واجهت الهلال كل من الأهلي والزمالك والإسماعيلي وإنبي وغزل المحلة والمقاولون العرب والترسانة والاتحاد السكندري.

رسمياً.. مرتضى منصور رئيساً لنادي الزمالك لفترة ثالثة على التوالي

تعادل الهلال أمام الترسانة 0/0 في الدور التمهيدي للبطولة العربية، في عام 1987، وفي العام التالي تكرر التعادل بين الهلال والأهلي بنتيجة 1/1 في تصفيات البطولة العربية.

‏فاز الأهلي على الهلال، بهدف نظيف ضمن بطولة النخبة العربية الأولى، في عام 1995، ليحرم الفريق السعودي من التتويج باللقب، ويمنحه لغريمه التقليدي الشباب، وفي العام التالي فاز الأهلي على الهلال 2 / 1 ضمن البطولة العربية الـ12.

الهلال يأخذ بالثأر من شباب الأهلي 

ثأر الهلال لهزائمه أمام الأهلي، بعدما فاز شباب الفريق السعودي على نجوم الأهلي بهدف نظيف ضمن نهائي دورة الصداقة الدولية في عام 1995، وفي عام 2001 فاز الإسماعيلي على الهلال 2 / 1 ضمن نهائي كأس السوبر المصري السعودي.

ضمن الدور التمهيدي لدوري أبطال، تعادل الأهلي أمام الهلال سلبيا، قبل أن يفوز الهلال على الزمالك بثنائية نظيفة في نفس الموسم من البطولة العربية، وتعادلا إيابا 1/1، في موسم 2003 / 2004

تابع موقع تحيا مصر علي