عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

فلامنجو الرازيلي يحقق بطولة كأس العالم للأندية لكرة السلة

تتويج فلامينجو
تتويج فلامينجو

شهد أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، نهائي كأس العالم لكرة السلة للأندية بين فريقي فلامنجو البرازيلي وبورجوس الإسباني،  والتي استضافتها مصر خلال الفترة من 11 إلى 14 فبراير الجاري، علي صالة حسن مصطفى بمدينة السادس من أكتوبر.

ويرصد تحيا مصر التفاصيل:

حضر  المباراة كل من هماني نيونج رئيس الاتحاد الدولي لكرة السلة، وانيبال مناف رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة السلة، وأمادو فال رئيس رابطة دوري  أبطال إفريقيا، الدكتور مجدي ابو فريخه رئيس الاتحاد المصري لكره السله، المدرب الكندي روي رانا المدير الفني لمنتخب مصر، والذي تم تعيينه قمؤخرا لقيادة الفراعنة، أوجستي بوش المدير الفني لفريق كرة السلة بالنادي الأهلي.

 
 

 

وزير الشباب الرياضة 

أكد وزير  الشباب والرياضة أن تنظيم كأس العالم لاندية السلة شهادة جديده تعكس ثقة الاتحادات الدولية في التنظيم المصري للبطولات الدولية، مشيراً الي ان هذه الثقة جاءت نتيجة البنية الرياضية التي اتسمت بأعلي معايير الجودة والمقاييس الدولية، وهو ما حرصت علية الدولة المصرية خلال تطوير المنشآت الرياضية لتصبح الوجهه الاولي للاتحادات الدولية في تنظيم البطولات الكبري.

اقرأ.. سلة الزمالك يحصد المركز الرابع عالمياً بعد السقوط أمام بطل أمريكا

أعرب "صبحي" عن سعادته بالمظهر الحضاري الذي ظهرت عليه البطولة، وإشادة رئيس الاتحاد الدولي بالتنظيم المتميز للبطولة بكافة جوانبها، مقذماً الشكر للجنة المنظمة للبطولة علي المجهودات التي بذلت للخروج بهذه الصورة التي تليق باسم ومكانة مصر.

ختام بطولة كأس العالم للسلة 

وشهد اليوم الختامي من بطولة كأس العالم للأندية لكرة السلة، إقامة مباراة الزمالك وليكلاند ماجيك الأمريكي، ضمن مباريات تحديد المركزين الثالث والرابع والتي خسرها الفارس الأبيض بنتيجة 78-113.

الأندية المشاركة في كأس العالم للسلة 

شارك في البطولة أندية الزمالك من مصر ممثلا عن القارة الأفريقية وسان بابلو بورغوس الإسباني ممثل أوروبا، وفلامنغو البرازيلي ممثل أميركا الجنوبية، وليك لاند ماجيك الأميركي ممثل أميركا الشمالية، ويشارك الزمالك فى البطولة لأول مرة فى تاريخه، بصفته بطل أفريقيا بالفوز بالكأس الأفريقى بالبطولة التى أقيمت برواندا مايو الماضى.

يشارك فريق سلة الزمالك في بطولة كأس العالم للأندية 2022، كأول نادي مصري يشارك في مونديال الأندية لكرة السلة، والتي يتواجد فيها فريق القلعة البيضاء ممثل القارة الإفريقية وبطلها.

تابع موقع تحيا مصر علي