عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس إعلام النواب تتحدث لـ تحيا مصر عن زيارة البرلمان لمنطقة الحسين «كل تطوير فيها بيحصل عليه ردة»

تحيا مصر

قالت الدكتورة درية شرف الدين رئيس لجنة الإعلام والثقافة والآثار بمجلس النواب، أن منطقة الحسين ليس لها شبيه في أي دولة في العالم، ولكن كلما تم تطويرها بشكل ما حدث ردة، مضيفة: حيث يكون هناك تطوير لاستعادة رونق المكان ولكن هذا النشاط ينتهي فتعود كسابق عصرها نتيجة السلوكيات السلبية وعدم الرقابة علي المكان.

تحيا مصر

 

 

وأضافت شرف الدين، في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أن شارع المعز في فترة من الفترات كان مثل المناطق الآثرية التي نراها في الدول الأخري، لكن  اليوم حدث نوع من التدهور للشارع، لذلك يلزم خطة للتطوير والاستفادة، مشددة علي ضرورة عمل رؤية لهذا المكان حتي يستعيد رونقه.

 

 

درية شرف الدين:  منطقة الحسين يوجد بها تطوير وصيانة ولكن لابد من رؤية مستمرة 

وأكدت رئيس لجنة الإعلام والثقافة والآثار بمجلس النواب، أن منطقة الحسين يوجد بها تطوير وصيانة ولكن لابد من رؤية مستمرة وواضحة لعمليات التطوير حتي تعود كما كانت.

 

 

ثقافة النواب تتفقد أعمال تطوير وصيانة مسجد الحسين بالقاهرة 

هذا و قامت لجنة الثقافة والإعلام والآثار بمجلس النواب برئاسة النائبة درية شرف الدين، بتفقد أعمال التطوير والصيانة لمسجد الحسين واستمعت اللجنة لشرح وافي من الدكتور أسامة طلعت رئيس قطاع الآثار الإسلامية والقبطية عن أعمال التطوير والصيانة في المسجد  كما تفقدت اللجنة أروقة مسجد الحسين والساحة الخاصه به.

كما استمعت اللجنة لشرح وافي من الدكتور خالد صلاح الدين وكيل وزارة الأوقاف بمديرية أوقاف القاهرة وقام بعرض وافي لشرح محتويات مسجد الحسين. 

تابع موقع تحيا مصر علي