عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

استكمال محاكمة حسن راتب وعلاء حسانين بقضية «الآثار الكبرى»..اليوم

تحيا مصر

تستكمل محكمة جنايات شمال القاهرة الابتدائية المنعقدة بالعباسية،اليوم الخميس الموافق 17\2\2022،  برئاسة المستشار خليل عمر خضر، جلسات محاكمة رجل الأعمال حسن راتب، والنائب السابق علاء حسانين، و21 متهما آخرين، فى القضية المعروفة بــ"الآثار الكبرى"، ومن المقرر أن تستمع فى جلسة اليوم لمرافعة دفاع المتهمين .

تحيا مصر 

قضية حسن راتب وعلاء حسانين 

هذا وتعقد الجلسة برئاسة المستشار خليل عمر خضر، وعضوية كلا من المستشار مصطفى رشاد عبد التواب، والمستشار محمد شريف صبرة، والمستشار عونى محمد مطر، وسكرتارية محمد عبد العزيز وحمدى درويش.   تجدر الإشار إلى أن  النيابة العامة وجهت لحسن راتب تهمة تمويل نائب الجن “ النائب السابق” علاء حسانين، بملايين الجنيهات، وذلك للتنقيب والبحث عن الآثار والاتجار فيها.

كما وجهت المحكمة للنائب السابق علاء حسانين والمتهمين الآخرين، تهمة التنقيب عن الآثار داخل محافظات الجمهورية والاتجار فيها وتهريبها للخارج.   يذكر أن النيابة قررت حبس حسن راتب على ذمة التحقيقات، وطالبت بسرعة التحريات حوله، ووجهت له تهمة تمويل علاء حسانين المعروف بـ"نائب الجن" بملايين الجنيهات للتنقيب عن الآثار.    وتضمنت التحقيقات أن رجل الأعمال حسن راتب مول نائب الجن والمتهمين الآخرين ماديا فى عمليات التنقيب والبحث عن الآثار.

 وكشفت تحقيقات النيابة عن تمويل بملايين الجنيهات قدمه حسن راتب لعصابة علاء حسانين وشقيقه فى التنقيب عن الآثار، وهو ما أكدته اعترافات شقيق علاء حسانين عن تورط رجل الأعمال حسن راتب فى دفع ملايين الجنيهات للبحث عن الآثار.   وكانت الأجهزة الأمنية قد ألقت القبض على رجل الأعمال حسن راتب، تنفيذا لقرار النيابة العامة بضبطه، بعدما كشفت التحقيقات التى تجريها سلطات التحقيق مع النائب البرلمانى السابق علاء حسانين الشهير بنائب الجن والعفاريت، أن راتب متهم بتمويل علاء حسانين ماديا فى عمليات التنقيب عن الآثار.

تابع موقع تحيا مصر علي