عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس محلية النواب:اللامركزية تساهم في حل المشكلات بشكل عام و مشكلات القليوبية بشكل خاص

تحيا مصر

شدد النائب أحمد السجيني رئيس لجنة الادارة المحلية بمجلس النواب على ان  اللامركزية تساهم في حل المشكلات بشكل عام و مشكلات محافظة القليوبية بشكل خاص.

تحيا مصر  

و قال خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب: لا يجب تجاهل حجم المخالفات في المحافظة.

كما ناقشت اللجنة طلب الإحاطة المقدم من النائب حسن عمر حسنين، بشأن عدم تنفيذ قرار هدم مستشفى الخصوص المركزي - محافظة القليوبية حتى الآن، بالرغم من إدراجها بالخطة الاستثمارية للعام المالي 2017/2016، وقيام وزارة الصحة بترحيلها بخطني العامين الماليين (2018/2017)، (2019/2018) وذلك دون تنفيذ. 

و عقب المحافظ اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية نتفهم ان وجود المستشفي ضرورة و اتضامن مع الطلبات و اضاف " هنعمل على الحصول على أرض من القطاع الخاص لان الاوقاف لم توافق على منح أرض. 

و قال حسن عمر، التأخير يتسبب للنواب في حرج بالدوائر و لابد من حل الأزمة.

أحمد السجيني:اللامركزية تساهم في حل المشكلات بشكل عام و مشكلات القليوبية بشكل خاص

و ناقشت لجنة الإدارة المحلية، عدد من  طلبات الإحاطة المقدم من النائب عادل عامر، بشأن تأخر تركيب الخط الرئيسي للغاز الطبيعي بطريق أبو الغيط – القناطر - محافظة القليوبية، الأمر الذي أدى إلى توقف تنفيذ أعمال إعادة الشيء لأصله على الرغم من انتهاء أعمال الصرف الصحي منذ عامين، فضلاً عن تأخر مد خدمة الغاز الطبيعي  للقرى الآتية " باسوس، أبو الغيط، الشيمي، شبرا شهاب، الحوالة، كفر عليم، الشرفا، المنيرة، بهاده " على الرغم من انتهاء أعمال الصرف الصحي وجميع أعمال البنية التحتية منذ أكثر من ثمانية أعوام.

تابع موقع تحيا مصر علي